Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

كتلة إخوان يعلقون مشاركتهم في جلسات المؤتمر الوطني

أخبار عامة التاريخ: يوليو 6, 2013 تعليقات (0)

أعلن حزب العدالة والبناء الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، تجميد عمل الحزب داخل المؤتمر الوطني، واعتبر أعضائه من النواب كمستقلين عن الحزب وبرامجه وحل كتلتهم النيابية، بالإضافة لحقائب الحزب بالحكومة الانتقالية الحالية.
وقال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان- في بيان- “هذا القرار يأتي ضمن تأكيدنا على دور المؤتمر الوطني العام، وضرورة التمسك به والالتفاف حوله للعبور بالوطن إلى بر الأمان”، بحسب تعبيره.
حساسية المرحلة
وأوضح صوان أن الحزب، يتفهم ما يثار حول مشاركة الأحزاب بالعملية السياسية خلال هذه المرحلة الحرجة دون وجود دستور، معتبراً أن قرار الحزب يأتي لـ”مراعاة حساسية المرحلة، وحفاظاً على الاستقرار والسلم الاجتماعي، ونزع فتيل أي أزمة قد تهدد وحدة الوطن”.
ودعا صوان ديوان الرئاسة بالمؤتمر، إلى التعاطي بشكل إيجابي مع كل المبادرات المقدمة إليهم، بما فيها الاستفتاء على قانون العزل السياسي، الذي يمنع رموز النظام السابق من تولى المناصب القيادية لمدة عشر سنوات، بالإضافة للعمل على تطوير الإعلان الدستوري الحالي بتشكيل لجنة فنية لهذا الغرض.
وكان ناشطون قد دعوا إلى التظاهر بمناسبة الذكرى الأولى لانتخاب المؤتمر الوطني التأسيسي في 7 يوليو الجاري، للمطالبة بحل جميع الأحزاب والكتل النيابية بالمؤتمر الوطني، متهمين إياهم بعرقلة بناء الدولة وكتابة الدستور. ويأتي القرار كتلة العدالة والبناء عقب إعلان كتلة تحالف القوى الوطنية تعليق مشاركته بأعمال المؤتمر الوطني، باستثناء الجلسات المتعلقة بقانون انتخاب الهيأة التأسيسية للدستور، معتبراً أن المؤتمر انحرف عن مساره.
ونقلت مصادر إعلامية بديوان الرئاسة، أن قوى سياسيةً تضغط على الرئيس الجديد للمؤتمر الوطني نورى أبو سهمين، لشجب أحداث مصر وعدم الاعتراف بتغيير 30 يونيو.

المصدر : صحيفة قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق