Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

زيدان يحذّر بقطع مرتبات المعتصمين ويعد برفع مرتبات الجيش

أخبار عامة التاريخ: يوليو 15, 2013 تعليقات (0)

حذّر علي زيدان من أن حكومته ستعمل على قطع مرتبات المعتصمين في حقول النفط وطردهم من أعمالهم.
وقال، رئيس الحكومة المؤقتة، في مؤتمر صحفي مشترك عقده الأحد رفقة وزير الكهرباء والطاقة، ووزير النفط “إن الحكومة قد تضطر لقطع مرتباتهم أو طردهم من إعمالهم، إذا حدثت اعتصامات”، مؤكداً أن الحكومة ليس لديها خيار غير ذلك.
وأضاف، زيدان، “أن الحكومة سوف لن تجامل وتداري أي شخص يتعمد قطع حياة الليبيين، ويعتقد إننا سنجامله ونداريه… لا هذا لن يحدث.. لأننا جاملنا كثيرا في السابق”.
في سياق آخر، كشف زيدان عن مشروع لرفع مرتبات الجيش، سيتم عرضه في الاجتماع القادم لمجلس الوزراء.
وأوضح، زيدان، أن الزيادة ستشمل المداومين فعليا والمساهمين في عملية التدريب، مبينا أن عزوف الشباب عن الانخراط في المؤسسة العسكرية مرده الى تدني مرتبات الجيش النظامي مقارنة بأقرانهم في المجموعات المسلحة.
وأعلن زيدان، عن تلقي الحكومة موافقات عدد من الدول الأوروبية ؛ لتدريب الكوادر العسكرية الليبية في مختلف التخصصات، لتأسيس وبناء جيش محترف ومدرب تدريبا عاليا.
وقال،”إن هذه الاتفاقيات ليست سرية، ولن يكون فيها شيء مخفي وستكون واضحة وفق اتفاقيات معلنة بين ليبيا وتلك الدول.
وأعلن، زيدان، أن سحب قرار إنشاء جهاز الحرس الوطني جاء لإزالة سوء الفهم بعد ما أثير حوله من لغط، موضحا أن فكرة انشاءه ليس وراءها أي فكر ايدلوجي ولا توجه ديني وهو هيئة نظامية حكومية تتولى حفظ الأمن خارج المدن ومعمول به في العديد من دول العالم.
وأوضح، أن الحكومة حاولت تفعيل هذا المشروع والتعجيل في إنشائه على أن تكون عملية القبول فيه على المستوى الفردي، وألا يكون للعضو فيه أي انتماء سياسي وتوكل إليه مهام حراسة خطوط النفط والموانئ النفطية ومنشآت الكهرباء والمياه والمؤسسات الحيوية خارج حدود المدن.

المصدر :

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق