Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بوسهمين يدعو الشعب إلى التماسك ويؤكد عزم المؤتمر على أداء الأمانة

أخبار عامة التاريخ: يوليو 31, 2013 تعليقات (0)

قال رئيس المؤتمر الوطني العام نوري بوسهمين إن المؤتمر عاقد العزم على أداء الأمانة وتحمل المسؤولية والقيام بواجبه بوصفه ممثلا للشعب الليبي رغم الصعوبات والعراقيل.
وأوضح في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي الاثنين عقب الاحداث التي شهدتها مدينة بنغازي وبعض المدن الليبية أن المؤتمر الوطني العام في انعقاد دائم لتدارس الوضع الحالي الذي يعيث فيه بعض المجرمين فسادا بالاغتيال وتفجير مرافق الدولة وترويع المواطنين واستهداف رموز الثورة.
وأضاف بوسهمين أنه لا يخفى على المتابع والمطلع على الاحداث من تحركات لعناصر اجرامية من اتباع النظام السابق لزعزعة الامن وإثارة الفتن تمهيدا للانقلاب على ثورة السابع عشر من فبراير ، مشددا على أن الشعب الليبي بمؤسساته وثواره سيتصدى بكل قوة لكل من يمس أمن المواطنين أو يهدد اختياراتهم وحريتهم.
ودعا بوسهمين في كلمته الليبيين جميعا إلى المحافظة المسار السلمي الديمقراطي المتمثل في انتخاب المؤتمر الوطني العام وإقرار قانون انتخاب الهيأة التأسيسية للدستور التي سيتم انتخابها بعد اشهر، مؤكدا على أن تعكير هذا المسار أو قطعه ليس في مصلحة الوطن لان البديل الوحيد له هو العنف والفوضى مما يزيد في معاناة الشعب الليبي ويدخله في نفق مظلم لايعلم الا الله عواقبه.
وأعلن رئيس المؤتمر الوطني العام بوسهمين أن المؤتمر سيضع الحكومة أمام مسؤولياتها تجاه الأحداث المتلاحقة التي شهدتها بعض المدن الليبية .
وقال بوسهمين إننا ندرس وضع هذه الحكومة ونبحث في الخيارات العملية لتصحيح وضع الحكومة بما يلبي تطلعات شعبنا.
وناشد بوسهمين كافة أبناء هذا الوطن إلى توحيد الصفوف للحفاظ على منجزات ثورة السابع عشر من فبراير. وقال،” إننا ندعوا الليبيين جميعا إلى التكاتف والتعاون على ما يجمعهم لا ما يفرقهم و الحفاظ على منجزات الثورة وعلى وحدة الوطن”.

المصدر : صحيفة قورينا الجديدة

أضف تعليق