Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

واشنطن تعيّن ديبورا جونز سفيرة جديدة لها في ليبيا

أخبار عامة التاريخ: يونيو 14, 2013 تعليقات (0)

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الخميس، تعيين الدبلوماسية ديبورا جونز سفيرة جديدة للولايات المتحدة في ليبيا، خلفاً للسفير الأميركي السابق كريستوفر ستيفنز الذي قتل في 11 سبتمبر عام 2012.

وقد أقر مجلس الشيوخ الأمريكي تعيين ديبورا، وإدلائها لليمين الدستورية خلال احتفال أقيم الخميس في وزارة الخارجية.

وقال وزير الخارجية جون كيري إن المهمة الدبلوماسية للسفيرة الجديدة “التي تتقن العربية”- “ليست مجرد مهنة، وإنها دعوة وإنها رسالة”، مضيفاً أنها “تتقاسم هذه المبادئ مع السفير الراحل”.

دعم ليبيا لامحدود

واعتبر كيري أن السفيرة الجديدة، ستعمل على أن تجسد في عملها “حلم الشعب الليبي في التحرر وممارسة حقوقه والتمتع بالديمقراطية”، مشيراً إلى أن السنوات القليلة المقبلة ستكون محددة في التحول الذي تشهده البلاد، على حد تعبيره.

من جهتها، تعهدت ديبورا- التي شبهت حفل أداء اليمين بحفل زفاف، بـ”الوقوف إلى جانب الليبيين، الذين عاشوا فترة 42 عاماً في نظام قمعي”.

وقبل تعيينها كانت السفيرة الجديدة، المتزوجة من السفير الأميركي في باكستان ريتشارد أولسن، تعمل في معهد الشرق الأوسط، كما شغلت من قبل منصب سفيرة في الكويت من عام 2008 إلى 2011.

وأمضت ديبورا 31 سنة من العمل في وزارة الخارجية، كما عملت خلالها في مناطق بالشرق الأوسط، بينها دول سوريا والإمارات وتركيا، كما كانت مديرة للمكتب الأميركي لشؤون شبه الجزيرة العربية من سنة 2002 إلى 2004.

المصدر : قورينا الجديدة

أضف تعليق