Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الحكومة المؤقتة تبحث المشاكل الأمنية والخدمية بمنطقة الجنوب

أخبار عامة التاريخ: يونيو 14, 2013 تعليقات (0)

فى خضم زيارة الحكومة المؤقتة لمناطق الجنوب صباح هذا اليوم الجمعة الموافق 14/6/2013  وصل السيد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على رأس وفد ضم كل من السيد وزير الداخلية والسيد وزير الصحة والسيد وزير الإسكان والسيد وزير التعليم العالى لمدينة الغريفة .

التقى الوفد الحكومى فور وصوله رئيس وأعضاء المجلس المحلى الغريفة وعدد 25 مجلس من مجالس المناطق المجاورة ,تطرقت المجالس للعديد من الملفات منها ملف الأمن الذى شدد على أهميته رؤساء وأعضاء مجالس المنطقة كما أشاروا لسوء الخدمات الصحية والطرق وذكروا سوء حال الطريق الواصل بين بنت بيه وسبها وتطرقوا الى ملف العمل والتشغيل وطلبوا إعطاء فرص عمل وتعليم لأبناء المنطقة .

ومن جانبه أكد السيد رئيس الحكومة على أهمية مساهمة أهل وأعيان المنطقة فى ارساء الأمن وأوضح أن الحكومة مقبلة على تأهيل وإعادة بناء الجيش والشرطة . هذا وحث الرئيس أعيان المنطقة على توجه أبنائهم للجيش والشرطة لحاجة الدولة لجيش بدماء جديدة ونوه إلى أنه الدولة لا تجد تجاوب فى هذا الجانب بسبب ضعف المرتبات السابقة وأضح سعى الحكومة لمعالجة ذلك .

كما أكد على اهتمام الحكومة بالموطن والخدمات التى يحتاجها فى مختلف القطاعات وفى كل أرجاء الوطن حيث أكد على مضى وزارة الصحة فى تجهيز كل المراكز والمستشفيات فى منطقة الوادى وصيانة ما تحتاج منها إلى صيانة وفيما يخص الطرق أشار السيد الرئيس الى أن تطويرها موجود فى الخطة وأن الحكومة ستفعل مشروع بناء الطريق بدفع 50% من المستخلصات السابقة للشركة والباقى على مراحل الى ان ينتهى انجاز الطريق.

 وأشار السيد الرئيس إلي اهتمام الحكومة بملف التشغيل وأوضح أنه قد تباحث هذا الأمر مع وزير النفط لوضع خطة لذلك أما فيما يخص قطاع التعليم ذكر أن الوزارة بصدد اقامة 500 ألف فصل متنقل 200 ألف منها لمناطق النزوح والباقى موزع على كافة المناطق كما أن الوزارة أيضا بصدد صيانة وتجهيز بعض المدارس المتضررة.

وشدد السد الرئيس على ضرورة إنشاء البلديات وطلب من المجالس سرعة البدء فى انتخاب مجالسها .

  المصدر: الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق