Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزير النفط والغاز يشارك في الاجتماع الوزاري التمهيدي لقمة رؤساء منتدى الدول المنتجة والمصدرة للغاز

أخبار عامة التاريخ: يونيو 27, 2013 تعليقات (0)
غادر معالي وزير النفط والغاز الدكتور عبد البارئ العروسي والوفد المرافق له مساء اليوم الخميس الموافق 27/6/2013م  طرابلس متوجهاً إلى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة الاجتماع الوزاري لوزراء الطاقة والغاز للدول الأعضاء في منتدى الدول المنتجة والمصدرة للغاز تمهيداً لعقد القمة الثانية لرؤساء وقادة الدول الأعضاء بالمنتدى المقرر انعقادها في العاصمة الروسية موسكو بتاريخ يوم 1ـ إلى 3/7/2013م ومن المقرر أن يتم فيها مناقشة ما تم مناقشته في الاجتماعات السابقة للدول الأعضاء وبعض الموضوعات الهامة كالاهتمام بالبيئة المحافظة عليها ووضع أسعار عادلة للغاز .
وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى يضم في عضويته 12 دولة هي: ليبيا، قطر، الجزائر، سلطنة عُمان، الإتحاد الروسي، فنزويلا، جمهورية مصر الْعربية، غينيا الاستوائية، جمهورية نيجيريا الاتحادية، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بوليفيا، جمهورية ترينداد دو توباغو. بوعضوية كل من هولندا، والنرويج، وكزاخستان بصفة مراقب. ويهدف هذا المنتدى إلى تنسيق الجهود بين الدول الأعضاء في وضع السياسات بشأن صناعة الغاز ودعم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الفنية والشراكة فيما بينها بغيت تحقيق الاستقرار في سوق الغاز العالمي.
يرافق معال الوزير مدير عام البيئة والشؤون الفنية بالوزارة النفط والغاز، الدكتور بشير الأشهب بالإضافة إلى السيد أحمد التاغدي مدير مكتب الوزير.
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق