Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

“مراسلون بلا حدود” تتهم بعض الميليشيات بالاعتداء على الصحفيين في ليبيا

أخبار عامة التاريخ: يونيو 18, 2013 تعليقات (0)

اتهمت منظمة “مراسلون بلا حدود” الثلاثاء، بعض الميليشيات المسلحة بالمسؤولية عن تعرض صحفيين ليبيين للاعتداء والخطف، داعية الحكومة الليبية إلى التدخل السريع لحمايتهم.
وقالت المنظمة في بيان لها “تعرب المنظمة عن القلق العميق لتدهور الوضع الأمني في البلاد، ولتصرف بعض الميليشيات إزاء الصحافيين”.
وأضافت المنظمة في بيانها  ”لقد تعرض عاملون في مجال الإعلام بشكل متكرر خلال الأشهر القليلة الماضية، لهجمات وتهديدات وأعمال خطف من قبل بعض هذه الميليشيات”.
وأشارت المنظمة إلى أن صحافياً يعمل في وكالة أنباء دولية، قد اعتقل في شهر مايو في مدينة بنغازي لدى عناصر من ميليشيا، حيث “جرى التحقيق معه قبل أن يطلق سراحه في المساء، بعد تعرضه للضرب والإهانة والتهديد”.
وأوضحت المنظمة في بيانها أن مصوراً مع صحافي في بنغازي يدعى محمد أبو جناح اعتقلا “بشكل تعسفي”، لساعات عدة في نهاية شهر مايو في المقر العام لقوات “درع ليبيا”، وهي كتيبة تعتبر القوة الاحتياطية لرئاسة الأركان.
وكشفت المنظمة في بيانها أن هناك حالات اعتقال أخرى، وهجمات وتهديدات من قبل ميليشيات بحق صحافيين جرت في مدن بنغازي وطرابلس ومدن أخرى في البلاد”.
وطالبت الحكومة الليبية بضمان سلامة الصحافيين، ومراقبة سلوك بعض الميليشيات التي تعمل تحت إمرة وزارتي الدفاع والداخلية، ومعاقبة المسؤولين عن هذه التجاوزات، على حد تعبيرها.

المصدر : صحيفة قورينا
 

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق