Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

قوات درع ليبيا 7 تعلن انسحابها من الكفرة وتسلم أسلحتها للحاكم العسكري والجيش

أخبار عامة التاريخ: يونيو 18, 2013 تعليقات (0)

أعلنت قوات درع ليبياالمكلفة بتأمين مدينة الكفرة بجنوب شرق ليبيا، انسحابها من المدينة والجنوب الليبي بشكل كامل، حسبما جاء في بيان الصادر عن آمرها زياد بلعم.

وذكر البيان ” الدرع 7 ” اليوم الثلاثاء إنه طبقاً لقرار رقم 53 الصادر عن المؤتمر الوطني الليبي العام “البرلمان”، وبموجبه يتوقف عمل الدروع، وإن الكتيبة التابعة لدرع 7 المكلفة بحماية الكفرة والجنوب، قررت الانسحاب من هناك”، مضيفاً أن الكتيبة المنسحبة كانت قد كلفت بمهام حماية مدينة الكفرة بقرار من رئاسة الأركان العامة الليبية، وإنه نظراً لتوقف عمل قوات الدرع إلى حين إعادة النظر في تلك القوات، عقب الأحداث التي وقعت في السبت الدامي بمدينة بنغازي.

تسليم العتاد للجيش

وأضاف البيان أن الكتيبة المنسحبة قامت بتسليم أسلحتها وعتادها إلى المنطقة العسكرية الليبية الكفرة، وانسحابها كأفراد وعادوا إلى مدينة بنغازي، بعد أن أُخذت مقراتهم وأصبحت تحت حراسة الجيش الليبي.

من جهته، أكد قائد منطقة الكفرة العسكرية الليبية ميلود مسموس، انسحاب قوات درع ليبيا من الكفرة وتسليم أسلحتها، مما تسبب في خلل ونقص في القوة الموجودة داخل المدينة.

وكان المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة الليبية على الشيخى قد نفى في تصريح سابق حل قوات الدروع الليبية، مؤكداً أن ذلك يحتاج قراراً جديداً من المؤتمر، لأن قراره رقم 53 لم يلغِ القرار رقم 47 الصادر عن المجلس الانتقالي الليبي السابق.

والجدير بالذكر، أن قوات درع ليبيا أنشئت بالقرار رقم 47 من المجلس الوطني الانتقالي السابق.

المصدر : صحيفة قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق