Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

تخريج ضباط الشرطة الليبية كمدربين في مجال حقوق الطفل

أخبار عامة التاريخ: يونيو 15, 2013 تعليقات (0)

طرابلس- 15 يونيو 2013- تخرج يوما الخميس الموافق 13 يونيو 2013 احد عشر (11) من ضباط الشرطة، بعد دورة تدريبية مكثفة لمدة 5 أيام عن حماية وحقوق الطفل والتي عقدت في الإدارة العامة للتدريب التابعة لوزارة الداخلية. وقد سهل التدريب، الذي أجري من خلال الشراكة مع وزارة الداخلية وبدعم من اليونيسف، الخبير الدولي الدكتور غسان خليل. ويعتبر هذا التدريب جزء من العملية نحو بناء نظام فعال ومستدام لحماية الطفل في ليبيا.

الصورة تبين الخرجين من الدورة، مدير الامن الوطني، ممثلة عن وزيرة الشؤون الاجتماعية، المدير القطري لليونيسف في ليبيا، والخبير الدولي ميسر الدورة.

وقد سلم مدير الأمن الوطني العقيد محمود الشريف، والمدير القطري لليونيسف، كاريل دي روي، الشهادات على المشاركين خلال حفل التخرج.

 

وقد تركت الثورة فجوة في ليبيا فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية. ومن الجدير بالذكر أنه تم البدء ببناء نظام لحماية الاطفال في ليبيا من خلال الشراكة مع الجهات المعنية في الحكومة وبدعم من اليونيسف. وفي حين اكتمال النظام سيتيح لتوفر بيئة الحماية الشاملة للأطفال سواء كانوا يلتزمون مع القانون أو في صراع معها. وحتى الآن قامت اليونيسف بتدريب مماثل لوزارة الشؤون الاجتماعية والأخصائيين الاجتماعيين والأوساط الأكاديمية ووزارة العدل وأعضاء النيابة العامة والقضاة.

 

من اليمين: الدكتورة سوسن حنيش مديرة قسم التنمية الأسريّة في وزارة الشؤون الاجتماعية؛ متخرج من الدورة؛ العقيد محمود الشريف، مدير الامن الوطني؛ كارل دي رووي، المدير القطري لليونيسف في ليبيا؛ الدكتور غسان خليل، الخبير الدولي في مجال حقوق الطفل.

وقال المدير القطري لليونيسف في ليبيا، كاريل دي روي خلال الحفل “إن هذا التدريب هو نقطة انطلاق لتحقيق أكبر، وبالتالي فإن تنفيذ ورغبة الشعب الليبي هو المفتاح لنجاح تزويد الأطفال في بيئة توفر الحماية اللازمة”، وأضاف ” وما اشهده اليوم من التزام ضباط الشرطة ممثلين بمدير الأمن الوطني العقيد محمود الشريف وفريقه من المدربين، هو دلالة لاحراز التقدم لحماية الطفل.”.

إن تدريب المدربين هو بداية لخطة بناء القدرات الشاملة التي تهدف إلى بناء قدرات الشرطة والعاملين الاجتماعيين والقضاة والمدعين العامين في نظم حماية الطفل. إنها تغطي المبادئ والأحكام الواردة في اتفاقية حقوق الطفل بما في ذلك التشريعات الليبية ذات الصلة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تدريب المشاركين على تحديد أهداف التعلم لدورات التدريب ومهارات التيسير وفقا للأساليب الحديثة في التعلم النشط.

 

لمحة عن اليونسيف:
تنشط اليونيسف في أكثر من 190 بلداً وإقليماً و تسعى إلى مساعدة الأطفال على العيش والنماء من سن الطفولة المبكرة إلى نهاية فترة المراهقة. إنّ اليونسيف هي أكبر جهة في العالم توفر التلاقيح للبلدان النامية و كذلك توفر الدعم في مجال صحة وتغذية الأطفال ، المياه الصالحة للشراب, الصرف الصحي، والتعليم الأساسي الجيد لجميع الأطفال، ذكور وإناث، وحماية الأطفال من العنف والاستغلال ومرض الإيدز. تتحصل اليونيسف على تمويلها بالكامل من تبرعات الحكومات والشركات والمؤسسات والأفراد.

لمزيد من المعلومات حول اليونيسف ونشاطها زوروا الموقع الإلكتروني:

http://www.unicef.org/arabic
تابعونا على تويترو فيسبوك
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

السيد سمير بدران
مسؤول الإعلام
765 59 93 91 218+
sbadran@unicef.org

مكتب اليونيسف الإقليمي
سيمون إنغرام
مسؤول الإتصالات الإقليمي
4740 590 79 962+
singram@unicef.org

 المصدر :  بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق