Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الحصادي يحمل رئاسة المؤتمر الوطني المسؤولية في حال عدم استدعاء زيدان واستيضاح الوضع الأمني في درنة

أخبار عامة التاريخ: يونيو 17, 2013 تعليقات (0)

قدم أعضاء المؤتمر الوطني عن مدينة درنة، اليوم الاثنين، مذكرة رسمية  لرئاسة المؤتمر الوطني تطالب باستدعاء الحكومة  المؤقتة ورئيسها للتحقيق معهم في الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة درنة.
وقال عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة درنة منصور الحصادي لـ “وكالة أنباء التضامن” إنه بانتظار الرد من رئاسة المؤتمر حول هذه المذكرة، لافتا إلى أن الحكومة المؤقتة لم تفِ بأي وعود  قدمتها للوضع الأمني في مدينة درنة.
وحمل الحصادي المسؤولية الكاملة لرئاسة المؤتمر الوطني في حال عدم استدعاء رئيس الحكومة علي زيدان والاستيضاح منه حول ملابسات الوضع الأمني في درنة ، لافتا إلى أن الخلل الأمني في أي مدينة في ليبيا يعد خللا في أمن ليبيا بأكملها، مشيراً  إلى أن الحكومة المؤقتة إذا كانت عاجزة عن تنفيذ  وعودها فلتنسحب.
يشار إلى مدينة درنة  شهدت اغتيال رئيس الدائرة الجنائية بمحكمة استئناف درنة المستشار نجيب هويدي في الساعات الأولى من أمس الأحد، على أيدي مُسلحين مجهولين.
وكان أعضاء المؤتمر الوطني العام عن مدينة  درنة قرروا في وقت سابق مقاطعة  جلسات المؤتمر الوطني التي يحضرها رئيس الحكومة على زيدان بسبب الوعود التي أصدرها زيدان لحل مشاكل مدينة درنة وضواحيها دون البدء الفعلي في ذلك.

المصدر : وكالة انباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق