Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

أبوسنينة: عرضنا خارطة طريق للخروج من الأزمة التي تمر بها بنغازي

أخبار عامة التاريخ: يونيو 22, 2013 تعليقات (0)

قال نائب رئيس مجلس بنغازي المحلي، أحمد أبو سنينة “نحن كمجلس محلي عرضنا مبادرة أو خارطة طريق للخروج من الأزمة التي تمر بها المدينة”.
وأضاف أبو سنينة لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه  “اقترحنا تشكيل فريق أزمة ينقسم عمله على ثلاثة محاور الأول منها هو محور الحوار الوطني في ثلاث قضايا مهمة، ومحور كيفية التعامل مع الإعلام، ومحورا ثالثا يختص بتوفير ميزانية تدار بها هذه الأزمة.
وأشار إلى أن القضية الأولى هي قضية دمج الثوار ويجب أن يكون هناك حوار مابين الثوار ومؤسسات الدولة المتمثلة في وزارتي الداخلية والدفاع.
وذكر أن القضية الثانية هي فتح باب الحوار في مسألة إعلان برقة والفيدرالية ويجب أن يكون هناك حوارا وطنيا ما بين أصحاب اتجاه الفيدرالية ومابين أعضاء المؤتمر الوطني العام على الوجه الخاص، وكذلك السياسيين أصحاب الآراء الأخرى لحلحلة المركزية.
وأوضح نائب رئيس المجلس، أن القضية الثالثة أن يكون هناك حوارا بين الكتل السياسية حتى لا يتم الاتهام بينها سواء بالتخوين أو العمالة أو التضليل، ويجب أن يكون حوار وطني وبين أصحاب الآراء السياسية وأن يكون في ميثاق شرف للتعامل مع بعضهم البعض .
وتابع أبوسنينة، “أن المحور الثاني هو الإعلام ويجب أن يكون هناك شراكة ما بين الدولة والإعلام في رعاية هذا المشروع بحيث تكون هناك برامج هادفة وتثقيفية وتوعوية”.
وشدد على أن يلتزم الإعلام بقواعد وأصول الإعلام خاصة في هذه الفترة بعيدا عن الجهات التي تهمش وتخون وتجرم أصحاب الكتل السياسية المختلفة .
وأكد أن المحور الثالث هو ضرورة أن يكون هناك ميزانية أزمة، وترصد أيضا ميزانية لهذا الفريق والذي سيقوم برعايته المؤتمر، حاثا على الشراكة مع الإعلام ومع مجلس حكماء المدينة ليكون له حضور وتواجد.
وحث أبوسنينة على ضرورة وجود ميزانية وتمويل لمؤسسات المجتمع المدني ذات الاختصاص والتي تقوم بطرح المواضيع التي تخدم قضايا الحوار الوطني.

المصدر : وكالة انباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق