Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ليلى حبش : الوزارات الليبية لديها شغف وإرادة سياسية لتحسين أدائها

أخبار عامة التاريخ: مايو 1, 2013 تعليقات (0)

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، اليوم الأربعاء، أن الوزارات الليبية لديها شغف وإرادة سياسية لتحسين أدائهم واصفة هذا الشغف بـ “التحدي” وأنه أمر طبيعي يحدث دائما في مرحلة ما بعد النزاع.

وقالت المستشارة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ليلى حبش لـ”وكالة أنباء التضامن ” إن “هناك إمكانيات هائلة في ليبيا ويجب استثمارها فالاتجاه الصحيح والعمل على تعزيز العمل المشترك بين جميع الوزارات، وبالرغم من كل الصعوبات والضغوطات التي تواجه الحكومة إلا أنها تسعى وبكل السبل لتحقيق الاستقرار والأمن”.

وأوضحت المستشارة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا أهمية الاستفادة من وجود الخبراء الدوليين في صياغة آليات التنسيق الحكومي بهدف مراقبة وتقييم عمل الحكومة، مؤكدة أن هذه العملية هي معقدة وليست سهلة، كونها عملية مؤسسية بالدرجة الأولى، وتحتاج لقرار سياسي، مشددة على الاستفادة من الدول الناجحة اقتصاديا مثل اليابان.

وأشارت حبش لأهمية الورش التي توضح آلية التواصل بين المؤسسات الحكومية فيما بينها، لافتة إلى أن هذه الورش تعد حلقة وصل بين الوزارات للحديث والمشاركة والحوار وعرض المشاكل لإيجاد الحلول المناسبة لها.

وبينت أن في العمل الحكومي والمؤسساتي هناك تحديات موجودة ومفهومة لأي دولة، لذلك يجب على جميع موظفي الوزارات الحكومية والمؤسسات التابعة لها الاستفادة من هذه الورشة.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق