Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

تحالف القوى الوطنية يُطالب بإدخال حكومة زيدان إلى غرفة العمليات

أخبار عامة Date: May 1, 2013 Comments (0)

قال رئيس اللجنة التسييرية لتحالف القوى الوطنية عبد المجيد مليقطة، اليوم الأربعاء، إن التحالف منح حكومة زيدان مهلة للتدخل وإثبات شرعيتها.

وأوضح مليقطة لـ”وكالة أنباء التضامن” أن حكومة زيدان أصبحت غير قادرة على التحكم بزمام الأمور إذ إن خير شاهد على هذا أداؤها السلبي وعدم مُبالاتها بالاعتداءات المُتتالية على الوزارات التابعة لها من قبل مُسلحين.

وأضاف مليقطة ” يجب إدخال حكومة زيدان إلى غرفة العمليات “، مُشيرا إلى أن الحكومة استدعت مرة واحدة رؤساء الكيانات السياسية وأبلغها كيان التحالف بضرورة العمل على تغيير بعض الوزارات التي اتسمت ببطء الأداء أو سوئه بالمرة كوزارة الداخلية والدفاع والإعلام والاقتصاد والإسكان والمالية إلى جانب رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي ومنصب رئيس المُخابرات”، حسب قوله.

ولفت رئيس اللجنة التسييرية لتحالف القوى الوطنية إلى أنه” ذُهل عندما استمع إلى حديث رئيس لجنة المالية بالمؤتمر الوطني العام فيما يتعلق بتقاضي عدد 350 ألف عسكري يتبع رئاسة الأركان العامة وما يزيد عن 154 ألف شرطي تابع لوزارة الداخلية مرتبات شهرية دون أن تقدم أداء على الأرض أو تتمكن الحكومة من استخدامهم في بسط الأمن في العاصمة وبقية المدن الليبية”.

كما أشار مليقطة إلى أن تحالف القوى الوطنية سيُطالب بنقل جلسات المؤتمر ومبنى الحكومة والوزارات التابعة لها إلى مدينة غير العاصمة في حال استمرارية مُحاصرة المُسلحين للمباني الحكومية فيها وعجز الحكومة على حماية وزاراتها.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

Comments (0)


إضافة تعليق