Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان تجمع الوفاء للشهداء بشأن الأحداث التي تشهدها البلاد

أخبار عامة التاريخ: مايو 1, 2013 تعليقات (0)

أصدر تجمع كتلة الوفاء للشهداء، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن الأحداث التي تشهدها البلاد و ما يجري من حراك سياسي حول إصدار قانون العزل السياسي.
وتابع البيان تطهير مؤسسات الدولة من المحسوبين على النظام السابق وما حدث من محاصرة لعدد من الوزارات في الأيام القليلة الماضية.

وأكد البيان أن الوقت الذي يكفل فيه القانون حق التظاهر والاعتصام فإننا ندعو المتظاهرين والمعتصمين إلى ضبط النفس والتمسك بآليات العمل السياسي السلمي وأدبيات الحوار المفضية إلى تحقيق أهداف الثورة وحماية ثوابتها في جو يضمن المحافظة على مؤسسات الدولة وما تم تحقيقه من إنجازات بعد ثورة 17 فبراير المجيدة.

وأضاف البيان أن العمل من خلال الكتل السياسية بالمؤتمر الوطني العام على ضرورة التعجيل بإعداد المسودة النهائية لقانون العزل السياسي في أسرع وقت ممكن بحيث تصبح جاهزة وبصورة نهائية للتصويت عليها في جلسات المؤتمر خلال الأسبوع القادم.

ودعا البيان الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها كاملة بتطهير أجهزتها وإداراتها من المحسوبين على النظام السابق وضبط لغة الحوار والتصريحات الإعلامية والابتعاد عن كل مايؤجج الموقف أو ما قد يشكك في سيادة الدولة الليبية ويزيد من حالة الاحتقان الراهنة.

وفي ختام البيان نذكر شعبنا وأعضاء المؤتمر الوطني العام والحكومة باستحقاقات المرحلة وما يقع على عواتقنا جميعا من مسؤوليات جسيمة تتطلب تكاتف الجهود وتغليب المصلحة الوطنية وصولا إلى إصدار دستور البلاد وتسليم السلطة والعبور بالبلاد من الثورة إلى الدولة.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق