Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني يكشف أن مشروع قانون العزل السياسي سيعرض على المؤتمر في جلسته القادمة

أخبار عامة التاريخ: مايو 3, 2013 تعليقات (0)

كشف ” صالح المخزوم ” النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام أن مشروع قانون العزل السياسي الذي تعكف الكتل السياسية حاليا على انجازه سيعرض على المؤتمر في جلسته القادمة ، معربا عن استغرابه من هذا الحراك المفاجئ في الوقت الذي نتخذ فيه هذه الخطوات . وأوضح ” المخزوم ” في المؤتمر الصحفي الذي عقده الليلة الماضية أن المؤتمر الوطني كان قد أصدر قبل أسبوع القرار رقم 41 ، وأحال المسودات الموجودة على الكتل السياسية لتبلور المشروع النهائي لقانون العزل السياسي ، مشيرا إلى أن من بين هذه الخطوات التعديل الدستوري وتخفيض نسبة التصويت في المؤتمر من نسبة الـ ( 125 ) إلى ( 101 ) صوتا .

وأشار ” المخزوم ” إلى أنه تم مساء أمس نشر نسخة مبدئية لمسودة قانون العزل السياسي على صفحة المؤتمر وهذا هو العمل من اجل قانون العزل السياسي .. مشددا على أنه لا مزيدات في قانون العزل السياسي فالمؤتمر الوطني العام الذي انتخبه الشعب الليبي يدرك جيد أن هذه المرحلة تتطلب بعض الضبط .

وبين ” المخزوم ” في المؤتمر الصحفي أن العزل السياسي ليس عقوبة وليس تجريم ، وإنما هو عبارة عن إبعاد بعض الوجوه عن تولي المناصب السيادية لفترة محددة من الزمن وهذا لا يتعارض مع حقوق الإنسان ومع ما تنص عليه الدساتير ، وهو إجراء ما تتطلبه المرحلة حفاظ على ثورة 17 فبراير ، وحتى يكون البناء ولا يكون هناك احتقان ولا ردات فعل .

 

المصدر :  المنارة للاعلام  ومنقول .. ( وال )

أضف تعليق