Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الشريف: الشركة الصينية تحتاج لـ 3 أشهر على الأقل لاستئناف أعمالها

أخبار عامة التاريخ: مايو 12, 2013 تعليقات (0)

أكد وزير الإسكان والمرافق بالحكومة المؤقتة علي الشريف، إن الشركة الصينية تحتاج لـ 3 أشهر على الأقل لاستئناف مشروع استكمال 20 ألف وحدة سكنية في بنغازي وإصلاح ما يمكن إصلاحه.

وقال الشريف لـ”وكالة أنباء التضامن” أن “الوزارة ستحاول أن تضغط على الشركة لجعل الوقت أقصر إن أمكن و نأمل أن تكون الظروف في المدينة أمنة وألا تكون هناك مضايقات للشركة حتى تتمكن في تنفيذ ما وعدت به”.

وأضاف الشريف أن “مدير المشروع أبلغهم أن هناك ما يقارب 2000 وحدة سكنية سيتم الانتهاء منها في وعاء زمني لا يتجاوز الـ 12 شهرا”، لافتا إلى أنه إذا تهيأت الظروف لن تستحق أكثر من ذلك.

وأشار الشريف إلى أن توقيع العقد مع الشركة الوطنية الصينية وهي تعد من كبرى الشركات يعتبر اتفاق ضمني مع باقي الشركات، موضحاً أن حجم تعاقدات الشركات الصينية مع جهاز الإسكان والمرافق بلغت ما يقارب 66 ألف وحدة سكنية.

وأوضح وزير الإسكان، أن جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لديه ما يقارب 20 ألف وحدة سكنية إضافية، أي بإجمالي يفوق الـ80 ألف وحدة سكنية، قائلا “نعتبر أن عودة الشركات له أهمية كبيرة، لأننا نتأمل أن نستطيع أن نستكمل قدر لابأس به في فترة قياسية”.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق