Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

أمبارك : سيتم خلال نهاية العام الحالي تخريج أول دفعة من التخصصات الطبية في الجامعة الدولية للعلوم الطبية

أخبار عامة التاريخ: مايو 4, 2013 تعليقات (0)

أوضح عميد الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية محمد أمبارك، اليوم السبت، أنه خلال نهاية العام الدراسي الحالي سيتم تخريج أول دفعه من بعض التخصصات بالجامعة.

وقال أمبارك لـ”وكالة أنباء التضامن” إن نهاية هذا العام ستتخرج أول دفعة من كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة بالجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة تأسست عام 2007 وفتحت أبوابها لاستقبال الطلاب.

وأضاف أمبارك أن الجامعة تأسست بقرار من وزارة التعليم العالي وفق الإجرات الإدارية وذلك بسبب تدني المستوى العلمي في الجامعات الليبية، موضحاً أن هذه المبادرة جاءت بجهود أساتذة من مختلف التخصصات الطبية والعلوم الصحية الأخرى من مدينه بنغازي.

وبين أمبارك بأن الهدف من إنشاء الجامعة هو وجود بديل يكون بعيدا عن الهيمنة السياسية بالبلاد، لافتاً إلى أن انطلاقة الجامعة كانت بتخصصات مختلفة منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية الأساسية الأخرى وهي فكره جديده تطبق لأول مره في ليبيا.

ولفت عميد الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية إلى أن تقنيه المعلومات الصحية هو تخصص أضيف عام 2010 إلى تخصصات الجامعة، مبدياً أمله بأن تبدأ الجامعة بتدريس العلوم الصحية مثل التمريض وتخصصات التقنيات الطبية الأخرى.

وأشار إلى عدم وجود أولياء أمور مستعدين لدفع رسوم لمثل هذه التخصصات، منوهاً إلى أنه على الدولة أن تساعد بدفع منح لمثل هذه التخصصات التي يحتاجها المجتمع.

وأوضح أمبارك أن الجامعة الدولية تأسست بقرض من صرف الوحدة، والمكان الذي تشغله مستأجر من قبل الشركة العامة للمنسوجات، مؤكداً عدم وجود أي مساعدة أو مساندة من الدولة لهم.

وأضاف أمبارك أن “الجامعة كان لها الكثير من المشاركات دوليا حيث شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات”، مضيفاً أن لديهم اتفاقيات مع جامعات دوليه أخرى.

وبخصوص طلاب الجامعة أوضح أن الطلاب تحصلوا علي الترتيب الثاني في المسابقة الدولية للمؤتمر الدولي الذي أقيم في دبي خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى أن الطلاب تحصلوا علي التراتيب الأول و الثاني والرابع في المؤتمر الدولي للإنسان الذي أقيم في طرابلس.

وأكد أمبارك أن كل ما يهمنا هو أن تكون الجامعة مبنيه علي المعايير الدولية، موضحاً أن من هنا جاءت التسميه الليبية الدولية.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق