Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

معلمو بنغازي يحتجون على تصريحات وزير التربية والتعليم

أخبار عامة التاريخ: أبريل 4, 2013 تعليقات (0)

نظم عدد من معلمي بنغازي اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب التعليم بالمدينة احتجاجاً علي تصريح وزير التعليم الأخيرة التي تطرق فيها لإمكانية معاقبة بعض المعلمين.

وذكر مدير مكتب الخدمات التعليمية لفرع البركة جابر عبد القادر الحوتي لـ “وكالة أنباء التضامن” أن هذا أول احتجاج رسمي ردا على تصريحات وزير التعليم في حق بنغازي ولن يكون الأخير حتى تتحقق مطالب المعلمين.

وقال الحوتي إن “تصريحات الوزير غير موفقة تدل على أنه متغيب تماما عن مدينة بنغازي عاصمة الثورة”.

وأوضح أن الوزير غير راض على العقود السابقة لمعلمي المدينة التي يبلغ عددها 13 ألفا و400 معلم، وطالب من المكتب توزيعهم على الوزارات الأخرى، ولكن نحن مكتب التعليم ببنغازي نقول للوزير إن هذه ليست وظيفتنا.

كما تحدث الحوتي بالنيابة عن القطاع في بنغازي أنه “يكفينا من التهميش من حوالي 20 سنة لم تعين الوزارة أي مواطن من بنغازي.

IMG_2774

من جهته قال مدير مدرسة راية الاستقل الطارق فتحي اسويري أن “هذا الاحتجاج ضد وزير التعليم بعد زيارته المخيبة للآمال لبنغازي في تحسين أوضاع المعلم والطلبة والمدارس ولكن للأسف خيب أمالنا واثبت لنا أننا كنا في التهميش ولا زلنا نهمش وهذه المرة من وزير التعليم نفسه”.

وتابع “من خلال حديثه لأهالي بنغازي هو مغيب عن الواقع تماماً وحسب قوله انه لايقرأ حتى في بريد التعليم”. وأكد اسويري إن “الوزير بين للجميع وحسب قوله انه لايمتلك حلول للمشاكل التي يواجهها التعليم، وذكر أيضا أن العقود الأخيرة عبارة عن 16 ألف معلم ومعلمة طلب الوزير من الميزانية بإلغاء شهر من مرتباتهم السابقة لقلت الإمكانيات وذكر أن العقود تنتهي في شهر 3 -2013 مع أن العقود كما ذكر في العقد انه ينتهي في شهر 4-2013 “.

IMG_27751

إلى ذلك ذكر رئيس وحدة التعليم الخاص بمكتب البركة ناصر الزوي “نحن نرفض ما تحدث به وزير التعليم لان هذا ليس بمنطقيا وبنيابة عن التعليم الخاص بنغازي نطالب من وزير التعليم بتغيير تصريحاته كما ذكرنا في بيان لمنسقي التربية والتعليم في بنغازي بنغازي”. وطالب منسقي قطاع التربية والتعليم  في بنغازي في بيان لهم لوزير التعليم أن يتقدم باعتذار علني لكافة منسقي القطاع.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق