Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

محلي زليتن يناقش أسباب تباطؤ الشركات في إتمام مشاريعها بالمدينة

أخبار عامة التاريخ: أبريل 4, 2013 تعليقات (0)

عقد المجلس المحلي لمدينة زليتن، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمناقشة أسباب التأخر في تسليم الشركات المنفذة لمشاريع حل المختنقات بالمدينة والتي تم الترسية عليها في وقت سابق.

وذكر مدير المكتب الإعلامي بالمجلس المحلي زليتن إبراهيم الصاري لـ “وكالة أنباء التضامن” أن الاجتماع ضم رئيس المجلس المحلي المكلف مخزوم أبوسنينة وعددا من أعضاء المجلس المحلي ورئيس اللجنة الفنية بالمجلس وعددا من المهندسين المشرفين على هذه المشاريع، حيث تطرقوا إلى أسباب التأخير والتباطؤ في العمل بمشاريع حل المختنقات بمنطقة زليتن والصعوبات والعوائق التي تواجه عمل الشركات المنفذة.

وأضاف الصاري إن اللجنة الفنية والمشرفين على المشاريع استعرضوا خلال الاجتماع نسب الإنجاز لكل مشروع على حدة معتبرة أن أهم هذه الصعوبات هي وجود كوابل الكهرباء ومواسير المياه وخطوط الهواتف بالقرب من سطح الأرض، بالإضافة إلى أن هناك صعوبات أخرى تتمثل في اعتراض بعض المواطنين على قيام هذه المشاريع لأسباب تتعلق بملكية الأراضي، إلا أن هذه الصعوبات تم إيجاد الحلول لها.

من جهتها قامت شركات الكهرباء والبريد بحل هذه الصعوبات ،كما أكدت اللجنة أنه بنهاية شهر أبريل تكون معظم المشاريع قد انتهى العمل بها إن لم يحدث مايعيق عمل الشركات المنفذة.

من جانبه طالب رئيس المجلس المحلي زليتن المكلف مخزوم أبوسنينة بضرورة تقديم تقرير كافٍ وشامل يوضح عمل هذه الشركات، مشدداً على ضرورة اتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية سواء إنذارات أوغرامات مالية أو سحب المشاريع من الشركات في حالة تأخر تسليمها للمشاريع إن لزم الأمر .

يشار إلى أن المجلس المحلي زليتن قام بالتوقيع على مايقارب الأربعين مشروعاً خلال نهاية العام الماضي مع عدد من الشركات تشمل حل المختنقات بالمنطقة من صيانة الطرق وصيانة وتعميق الآبار وتحسين بعض الحدائق العامة.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق