Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

كشافة بنغازي والزاوية يوقعان اتفاقية تعاون مع الكشافة التونسية

أخبار عامة التاريخ: أبريل 4, 2013 تعليقات (0)

أسدل الستار على زيارة الوفد الليبي المشكل من مفوضيتي الزاوية  وبنغازي للكشافة والمرشدات إلى جهة نابل للكشافة التونسية والذي شارك في فعالياته وعلى مدى أربعة أيام للفترة من 28-31 مارس الماضي في مدينة نابل التونسية.

وتأتي الزيارة  في إطار الاجتماع الثاني تنفيذا لاتفاقية التوأمة بين مفوضيتي الزاوية وبنغازي للكشافة الليبية وجهة نابل للكشافة التونسية والتي وقّعت وصدق عليها الجانبان الليبي والتونسي في الاجتماع الأول المنعقد بمدينة الزاوية في شهر يناير الماضي.

وتهدف هذه التوأمة إلى  تبادل الأنشطة التدريبية والزيارات الميدانية بين الجهتين وتفعيل الشراكة بين أفواج المفوضيات المذكورة وتقديم الدراسات و الأبحاث لإقامة الدورات التدريبية التي تسهم في صقل الكشافين تربويا وعلميا وخلق جيل قادر على البناء ومواجهة الصعاب.

IMG_0024

كما تهدف إلى  زيادة ربط أواصر الصداقة والمحبة بين الشباب في البلدين وكذلك إتاحة الفرصة لتبادل الآراء والأفكار والخطط المستقبلية التي تصب في تنمية وخدمة المجتمع .

وجرى حفل الاختتام بصالة الاجتماعات بقصر بلدية نابل التونسية.

وضم الوفد الليبي كل من:

نائب القائد  العام لكشاف ليبيا موسى مطلوب نانيس، ورئيس المجلس المحلي الزاوية  محمد الكوني الخذراوي، ومدير شركة الاشغال العامة بالزاوية عماد مصطفي بشنة، وأعضاء المكتب التنفيذي بالقيادة العامة للكشاف ليبيا والمتمثلين  في عبدالمجيد عبدالله الخذراوي، و مفوض حلقة الفتيان أنور الزليطني، ومفوض عام حلقة المتقدم أحمد علي المزوغي.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق