Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

صفوان : عدد من أعضاء المؤتمر يروا بمُراعاة التعداد السكاني في لجنة الستين

أخبار عامة التاريخ: أبريل 9, 2013 تعليقات (0)

قال عضو المؤتمر الوطني العام ميلاد صفوان، اليوم الثلاثاء، إن عدداً من أعضاء المؤتمر يروا أن انتخاب لجنة الستين المُتعلقة بالدستور غير مجمع عليه بشكل كامل.

وأوضح صفوان لـ”وكالة أنباء التضامن” أن بعض الأطراف في المؤتمر تنازلت تلبيةً لرغبات أطراف لم يراعوا مُتطلبات أطراف أخرى كالتي تُطالب بمُراعاة أن يتوافق أعضاء لجنة الستين والتعداد السكاني في كل مدينة في ليبيا”،  على حد تعبيره.

و أكد صفوان أن ” أعضاء المؤتمر اتفقوا على انتخاب لجنة الستين ولم يتفقوا بشكل كامل على عدد ممثلي كل منطقة، إذ أن الكثير من الأعضاء يروا أن ممثلي المنطقة الغربية في لجنة الستين يجب أن يكون أكثر من عشرين”

ولفت عضو المؤتمر الوطني العام أن “ممثلي المنطقة الغربية في المؤتمر ذكروا أنهم سيتنازلون عن حقهم وسيُوافقون على انتخاب عشرين عضواً من كلٍ منطقة الشرقية والغربية والجنوبية”.

 يُذكر أن أعضاء في المؤتمر نقلوا أن مدنهم تُطالب بتعيين لجنة الستين وليس انتخابها ولكنهم أضافوا أنهم سيؤيدون الانتخاب إذا ما أقر المؤتمر ذلك.

كما تجدر الإشارة وحسب إحصائيات اعتُمدت في انتخابات المؤتمر الوطني العام أن ثلثي السكان في ليبيا يمتدون في المنطقة الغربية من مدينة مصراتة وحتى الساحل الغربي وصولا إلى رأس اجدير في الحدود مع تونس.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق