Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بعد اقتحام مختبر التحاليل .. طبيب في مركز بنغازي الطبي يؤكد أن ما حدث عرض حياة المرضى للخطر

أخبار عامة التاريخ: أبريل 4, 2013 تعليقات (0)

اقتحمت مجموعة تابعة لأنصار الشريعة، اليوم الخميس، مختبر التحاليل الموجود في مركز بنغازي الطبي بعد ورود بلاغ بوجود مواد منتهية الصلاحية بالمختبر.

وقال استشاري عظام في مركز بنغازي الطبي سالم لنقي لـ “وكالة أنباء التضامن” إن موظفي المركز الطبي تفاجئوا صباح اليوم بدخول 25 شخصا يتبعون لأنصار الشريعة إلى مختبر التحاليل بالمركز، لافتا إلى أن عناصر اللجنة الأمنية المكلفة بحماية المركز حاولوا منعهم من الدخول معتبرين ذلك إجراء غير قانوني.

وأضاف لنقي إن المجموعة دخلت لمختبر التحاليل أمام المرضى والموظفين مما اضطر العاملات داخل المختبر للخروج منه وتعطيل العمل بداخله.

وتابع لنقي إنه بمساعدة الموظفين الذين اشتكوا لأنصار الشريعة استخرجوا مواد تستعمل في الأجهزة ولا تعطى لمرضى تنتهى صلاحيتها في 2 إبريل، موضحا أن هذه المواد يمكن استعمالها بعد انتهاء صلاحيتها لمدة ستة شهور إلى سنة، مؤكدا أن اللجنة الطبية التابعة للمؤتمر الوطني العام لديها علم بذلك.

وعبر لنقي عن استيائه بسبب اقتحام المختبر الذي أدى إلى تأخر نتائج تحاليل لمرضي العناية المركزه، مشيرا إلى أن المختبر توقف لمدة 3 ساعات مما يعرض حياة المرضى للخطر بسبب تأخر نتائج التحاليل.

وأكد استشاري العظام في مركز بنغازي الطبي أن هذا الحدث يزعزع ثقة المواطن في المركز الطبي، مشيرا إلى أن المختبر مكان معقم وله خصوصية لا يصح اقتحامه من قبل مجموعة معينة أياً كانت بدون إذن رسمي، منوها إلى أن المختبر يوجد به أسرار المرضى وخصوصياتهم التي لا يصح التعدي عليها.

ولفت لنقي إلى أن هناك طرقا رسمية متبعة في العالم في حالة الشكوى وهي تقديم تظلم للجهات المهنية المسئولة وهي بدورها تتخذ الإجراءات اللازمة.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق