Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام يلتقى جملة من وزراء الدولة

أخبار عامة التاريخ: أبريل 18, 2013 تعليقات (0)

استعرض النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور ” جمعة عتيقة ” خلال اجتماعه ، صباح اليوم الخميس بطرابلس الموافق 18/4/2013م. مع وزير الثقافة والمجتمع المدني السيد ” الحبيب الأمين ” ، ووزيرة السياحة والأثار الدكتورة ” إكرام باشا إمام ” ، ووكيل وزارة الداخلية السيد ” عمر الخدراوي ” في الحكومة المؤقتة عدد من المسائل الأمنية فيما يتعلق بمهام وعمل الشرطة السياحية والأثار .

وتم في الاجتماع مناقشة وضع الجهاز المتوقف عن العمل والصعوبات التي تواجهه من الناحية القانونية والتشريعية ، والاشكالية التي تكمل في قانون رقم 7 لسنة 2004 .
كما تناول الاجتماع السبل الكفيلة لتقوية عمل جهاز الشرطة السياحية يختص بحماية الاثار وآلية تفعيله وتحديد تبعيته ، وأن يكون على دراية بهذا العمل الأمني فيما يتعلق بالاثار وتتوفر فيه الشروط المهنية ، وأن يكون تابع للدولة ويكون الترتيب مع وزارة الداخلية بهذا الشأن .
و تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة عاجلة تعرض الموقف بالارقام والتصور المستقبلي في مهام الجهاز وتضم كافة الجهات ذات العلاقة للبث فيها ودراستها والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال مع اصدار حزمة من القوانين والتشريعات المتعلقة بالاثار والسياحة ووضع الشرطة السياحية .

المصدر : المؤتمر الوطنى العام

أضف تعليق