Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وكيل وزارة النفط والغاز يلتقي وفد شركة أساور السودانية للنفط والغاز

أخبار عامة Date: April 23, 2013 Comments (0)
التقى السيد عمر الشكماك وكيل وزارة النفط والغاز بديوان الوزارة يوم الثلاثاء الموافق 23/4/2013م بحضور السيد الدكتور نورى بالروين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط
بالسيد أسامة محمود حسن الوزير المفوض بالسفارة السودانية المعتمدة بطرابلس والسيد محمد نافى منسق التخطيط والتعمير بشركة أساور للنفط والغاز السودانية والسيد اسامة محمد خير مديرا للعلاقات الخارجية بالشركة .
.
كما حضر اللقاء الدكتور بشير الأشهب مدير عام الشؤون الفنية والبيئة بوزارة النفط والغاز والسيد صلاح بن على مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة .
و تناول اللقاء طرح مسألة التعاون بين الشركات السودانية وقطاع النفط والغاز الليبي وذلك من خلال خلق مناخ وجسر يحقق مصلحة البلدين .
وقد رحب السيد وكيل وزارة النفط والغاز بهذا التعاون مشيرا الى بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين مؤكدا على ان دور وزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط يدعم ويفتح الافاق بين كل الشركات العالمية والعربية والوطنية في إطار بناء الاقتصاد وتبادل المنافع .
وفى هذا الاطار تحدث السيد مدير العلاقات الخارجية لشركة أساور السودانية للنفط والغاز معرفا بخدمات الشركة وأنشطتها المتعددة بمجالات الحفر والصيانة والتنقيب عن النفط والغاز في السودان وخارجها مبدياً رغبة الشركة في الدخول الى السوق الليبي في المجالات المتاحة من حفر وصيانة والأعمال المساندة لصناعة النفط والغاز بليبيا
من جانبه أوضح السيد عمر الشكماك أن دور وزارة النفط والغاز يتمثل في الرقابة والتدقيق والاشراف على مجالات التعاون بين الشركات الوطنية المحلية والشركات الاجنبية ، والتدخل يأتي فقط إذا ما سجلت ضغوط او سلبيات او ابتزاز على تلك الشركات المتعاونة بما يصحح المسار ..
وفي السياق ذاته أكد الدكتور نوري بالروين رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على أن الشركات السودانية الراغبة في الدخول للعمل بليبيا التركيز على مجالات الحفر والتنقيب وأن يتم التنسيق في ذلك مع الشركة الوطنية للحفر والشركة العربية للحفر والشركات الهندسية العاملة .
المصدر: المؤسسة الوطنية للنفط

أضف تعليق

Comments (0)


إضافة تعليق