Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزير النفط والغاز يلتقي وزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة

أخبار عامة التاريخ: أبريل 16, 2013 تعليقات (0)
استقبل معالي وزير النفط والغاز الدكتور عبد الباري العروسي صباح يوم الثلاثاء الموفق 16/4/2013م في مكتبه بمقر وزارة النفط والغاز بطرابلس وزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة السيد ألآن دانكن والوفد المرافق له، تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجال صناعة النفط والغاز والبتروكيمياويات.
و أثنى معالي وزير النفط والغاز الدكتور عبد الباري العروسي في كلمته بعد الترحيب بالضيوف على دور المملكة المتحدة الريادي في الوقوف إلى جانب الشعب الليبي أثناء ثورته المباركة في 17 فبراير 2011 وذكر أن العلاقات بين ليبيا وبريطانيا قوية وتعتبر هي الأقوى والأقرب إلى قلوب الليبيين.
وقال معالي الوزير إن هناك فرص كثيرة للاستثمار في مجال النفط والغاز ونرغب نحن في تواجد الشركات البريطانية وأن تساهم كبرى الشركات البريطانية العالمية كشركة “برتش غاز” في رفع القدرة الانتاجية للنفط الخام والغاز بعد تحسن الأوضاع الأمنية وفي المناطق التي تتواجد فيها الحقول النفطية على وجه الخصوص في ليبيا رغم التضخيم الممارس من بعض وسائل الإعلام حول الأوضاع الأمنية .
.
كما تم في اللقاء التطرق إلى ما دار من نقاش بين معاليه ومسئولي شركة بي. بي ـ BP أثناء زيارتهم لوزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط في الأيام القلائل الماضية، وضرورة عودة شركة شل ـ shall للعمل في ليبيا وإمكانية منحها فرصة أخرى، مؤكداً في نفس الوقت على أهمية دور القطاع الخاص في تطوير قطاع النفط.
وذكر معالي الوزير للوزير الضيف بأنه قد تم قبول طلبات لحوالي 13 الف شاب من الباحثين عن العمل في مختلف التخصصات وسيتم التركيز على تدريبهم وتعليمهم اللغة الانجليزية واستيعاب البعض منهم بالقطاع.
وفيما يخص الصناعات النفطية قال معالي الوزير بأنه سوف يتم فتح مؤسسة خاصة في مدينة بنغازي وستكون مسؤولة عن هذه الصناعات .
.
وفي ختام اللقاء قدّم الوزير الضيف دعوة لوزير النفط والغاز الدكتور عبدالباري العروسي لحضور المؤتمر الدولي المخصص لتشجيع الاستثمار في ليبيا FDI . المنعقد في الشهر القادم .
.
هذا وحضر اللقاء من الجانب البريطاني السيد جوني باكستير السكرتير الخاص لوزير التنمية الدولية، والسيد مارتن ليش رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التنمية الدولية البريطانية، وسفير المملكة المتحدة المعتمد في ليبيا السيد مايكل آرون، ومن الجانب الليبي السيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة النفط والغاز.
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق