Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزير العدل يتعرض لاعتداء بعد محاصرات الوزارة من مطالبين بإقرار قانون العزل السياسي

أخبار عامة التاريخ: أبريل 30, 2013 تعليقات (0)

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن وزير العدل بالحكومة المؤقتة صلاح المرغني تعرض للاعتداء من قبل بعض المحتجين أمام مقر الوزارة صباح اليوم في العاصمة طرابلس.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها لـ “وكالة أنباء التضامن” إن “مجموعة مسلحة طوقت محيط مقر وزارة العدل واعتدت على الوزير صلاح المرغني ومنعت الموظفين من الدخول والخروج من مقر الوزارة”.

ويأتي الاعتداء على وزارة الدفاع ضمن سلسلة من الاعتداءات والمحاصرات لعدد من الوزارات بالحكومة المؤقتة من قبل مجموعات مسلحة تطالب بإقرار قانون العزل السياسي.

الجدير بالذكر أنه ولليوم الثالث على التوالي حاصر مسلحون مقر وزارة الخارجية فيما عاد العمل لوزارة الداخلية بعد محاصرتها يوم أمس رفقة وزارة المالية.

ويدرس المؤتمر الوطني العام قانوناً للعزل السياسي للمسئولين الذين عملوا مع النظام السابق، ما قد يؤدي إلى استبعاد كثير من كبار المسئولين.

ويثير القانون جدلاً وقلقاً بين الطبقة السياسية وتمت في الآونة الأخيرة محاصرة أعضاء في المؤتمر الوطني العام لعدة ساعات من متظاهرين يطالبون بالإسراع في تبني قانون العزل السياسي، وبعد رفع الحصار تعرض موكب رئيس المؤتمر محمد المقريف إلى إطلاق نار دون حدوث إصابات.

وكان رئيس الوزراء الليبي علي زيدان أعرب الأحد عن أسفه أمام الصحافيين لمحاصرة مبنى وزارة الخارجية وندد أيضاً بأعمال تخريب استهدفت الأحد وزارة الداخلية والتلفزيون الوطني في طرابلس.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق