Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مشاركة ليبيا في القمة الخامسة لدول مجموعة ” البريكس” ورؤساء الدول والحكومات بجنوب أفريقيا

أخبار عامة التاريخ: أبريل 10, 2013 تعليقات (0)

شارك الوفد الليبي الذي ترأسه النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور ” جمعة عتيقة ” وأعضاء المؤتمر السيد ” يوسف الأحيول ” والسيد شعبان أبو ستة “، ” والسيدة سعاد قنور” ، في قمة البريكس الني عقدت بمدينة دربان بجنوب أفريقيا يوم 26/27/مارس 2013 كضيف شرف بصفتها الرئيس الحالي لإتحاد المغرب العربي في أعمال القمة الخامسة لدولة مجموعة البريكس تحت شعار ” البريكس وأفريقيا ” الشراكة من أجل تحقيق التنمية والتكامل والتصنيع وذلك بحضور (17) رئيساً لهذه القمة.
واتفق قادة تجمع البريكس ، ورؤساء الدول والحكومات الأفريقية المشاركة في القمة الخامسة على فتح الحوار ، وتبادل الأفكار فيما بينهم بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي ، وإعطاء الأهمية اللازمة بالاستثمار في مشاريع البنية التحتية والمواصلات والنقل ، وتوفير المياه الصالحة للشرب.
كما اتفق المشاركون في ختام القمة على تأسيس مصرف للتنمية الذي من شأنه أن يكون مصدراً للدفع بعجلة الاقتصاد في دول البريكس والقارة الأفريقية .
وخلال زيارة الوفد لجنوب أفريقيا تمت دعوته لعقد اجتماع بين النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور ” جمعة عتيقة ” بمدينة جوهانسبورغ مع نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بجمهورية جنوب أفريقيا السيد ” سيرول رامابوزا”.
وتناول الاجتماع بحث التعاون بين المؤتمر الوطني العام في ليبيا وحزب المؤتمر الوطني الحاكم بجمهورية جنوب أفريقيا في مجال الدستور والقانون والعدالة الاجتماعية ، وأيضا بحث الأوضاع في القارة الأفريقية والتنسيق بين البلدين في مجالات دعم التنمية والاستثمارات من خلال المنظمات والتجمعات والمؤسسات الافريقية بهدف تنمية قدرات وموارد البلدان الافريقية .

المصدر : المؤتمر الوطني العام

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق