Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مركز بنغازي الطبي يحقق في ملفات ثلاثة من موظفيه

أخبار عامة التاريخ: أبريل 9, 2013 تعليقات (0)

أفاد مدير مركز بنغازي الطبي فتحي الجهاني، اليوم الثلاثاء، أن المركز أرسل ملفات ثلاثة أشخاص من موظفي المختبر إلى ديوان المحاسبة.

وأوضح الجهاني لـ “وكالة أنباء التضامن” أن إدارة البحث الجنائي راسلت المركز الطبي للاستفسار عن الوضع الوظيفي لثلاثة موظفين في المركز للتأكد من عدم الإزدواج الوظيفي لهم، مضيفا إن المعنيين وجدوا ضمن الموظفين في مختبر المركز وموقعين على تعهد بعدم العمل في مكان آخر.

وأضاف مدير المركز الطبي إن المركز قام بالإجراء القانوني وأرسل صورة من التعهدات للأشخاص المعنيين إلى الجهات المختصة وديوان المحاسبة، مشيرا إلى أن هذا مخالف للقانون ويعد إهدارا للمال العام.

ولفت الجهاني إلى أن اثنين من الثلاثة المذكورين هما من قاما بإحضار كتيبة أنصار الشريعة إلى مختبر تحاليل المركز الطبي الخميس الماضي حيث قاموا باقتحامه واستخراج مواد ادعو أنها منتهية الصلاحية على حد تعبيره.

وأكد الجهاني على أن هذه دعاية سيئة للمركز الطبي، مشيرا إلى أن المركز  الطبي يسير نحو الأفضل حيث لديه اتفاقية مع معمل في ألمانيا يرسل له التحاليل الطبية الغير موجودة بالمركز كل سبت، بالإضافة إلى اتفاقية تدريب وتحاليل مع مركز الحسين للسرطان في الأردن، مضيفا إن المختبر جاء لزيارته خبير أمريكي أكثر من 3 مرات للاطلاع عليه وعلى الخطة المستخدمة به.

وتطرق الجهاني إلى الحديث عن  اقتحام المختبر الخميس الماضي من قبل كتيبة أنصار الشريعة وانتقد دخول الكتيبة مع اثنين من الموظفين إلى ثلاجة معينة في المختبر وتم أخذ كرتونة معينة وفحصها ووجدو بها مواد تنتهي صلاحيتها في شهر إبريل الجاري.

ونوه الجهاني إلى أن المواد وجدت مغلقة وليست بداخل أجهزة، لافتا إلى أن فرز المواد المنتهية الصلاحية في مكان مميز من مهام العاملين في المختبر، مشيرا إلى أن من المفترض أن المواد والأدوية المنتهية الصلاحية توضع في ثلاجة خاصة ليتم التخلص منها بالطريقة الصحيحة بالطرق المتبعة لدى وزارة الصحة.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق