Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

لجنة العلاج بالخارج تجتمع في مصراتة لمناقشة بعض المقترحات الخاصة باللجنة

أخبار عامة التاريخ: أبريل 30, 2013 تعليقات (1)

اجتمع رئيس اللجنة المركزية للعلاج بالخارج أسامة عبدالجليل و مدير إدارة الخدمات الصحية خالد السني و مندوب عن مكتب وزير الصحة سعيد الزواوي، اليوم الاثنين، مع أعضاء لجنة العلاج بمقر الوزارة في مدينة مصراتة لمناقشة بعض المقترحات والمطالب المقدمة من اللجنة.

وذكر مدير إدارة الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي عمار الصرماني لـ “وكالة أنباء التضامن” أن المجتمعين أقروا عدة بنود لإحالتها لوزير الصحة ومنها زيادة سقف الميزانية المرصودة حالياً لعدم كفايتها لتغطية مصاريف العلاج الخاص بالمعاملات المتوقفة لدى اللجنة، بالإضافة إلى تنفيذ مرافق صحية بالمدينة تليق بعلاج المرضى فيها .

وأضاف الصرماني أن المجتمعين تطرقوا إلى مناقشة  العمل على تفعيل برامج الصيانة المتوقفة بالمرافق الصحية بأسرع وقت ممكن للبدء في قبول الحالات المرضية وإعطاء الإذن بشأن التعاقد مع المصحات بالخارج .

وقرر المجتمعون مطالبة وزير الصحة بمخاطبة المراقبة المالية بشأن استثناء اللجان الطبية بخصوص التحويلات المالية، والتوصية بتشكيل لجنة تتبع المركز الوطني لزراعة الأعضاء وإلغاء تبعية زراعة الأعضاء للجان العلاج .

وأشار المجتمعون إلى العمل على إصدار قرار رسمي بشأن عدم إسترجاع الفواتير المدفوعة من الحساب الخاص في السابق .

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (1)

إضافة رد

من يريد زراعة عضو ينتظر ليفعل المركز الوطنى لزراعة الأعضاء أو يموت أو يصاب بمرض عضال ..وهكذا تتحقق الكرامة للمواطن الليبي فى ظل ثورة فبراير ..

إضافة تعليق