Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

قطاع النفط يشارك في المؤتمر الدولي الأول للتأمين الإسلامي

أخبار عامة Date: April 21, 2013 Comments (0)

بتكليف من معالي وزير النفط والغاز حضر المستشار الطاهر عيسى مدير الشئون القانونية بوزارة النفط والغاز افتتاح المؤتمر الدولي الأول للتأمين الإسلامي تحت شعار: “التأمين التكافلي، تحديات الواقع…وآفاق المستقبل”

برعاية وزارة الاقتصاد، بقاعة الاجتماعات في مجمع ذات العماد صباح اليوم الأحد الموافق 21/4/2013م. وحضر من المؤسسة الوطنية للنفط الأستاذ العماري محمد العماري عضو مجلس الإدارة للشؤون المالية بالمؤسسة. بالإضافة إلى بعض الأستاذة المختصين بالمؤسسة.
ومن الجدر بالذكر أن هداف هذا المؤتمر تتمثل في التوعية بالتأمين التكافلي والفرق بينه وبين التأمين التقليدي. والتعريف بشركة التكافل للتأمين باعتبارها أول شركة تأمين تكافلي بصورة متكاملة في ليبيا. وتشجيع شركات التأمين العاملة للتحول إلى شركات تأمين تكافلي. وحث المصارف الإسلامية للتعامل بصورة متكاملة مع شركات التأمين التكافلي حسب توصيات هيئات الرقابة الشرعية. وفتح أبواب لشركات الإعادة التكافلية للتعامل مع السوق الليبي.
وسيتم في هذا المؤتمر مناقشة حقيقة التأمين التكافلي، والضوابط والمعايير الشرعية له، ومعوقاته وتحدياته ، وإعادة التأمين التكافلي، ودور شركات التأمين التكافلي في الخدمات المالية الإسلامية خاصة تأمين الائتمان ، بالاضافة لأهم تجارب التأمين التكافلي المطبقة في عدد من الدول العربية والإسلامية.
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

Comments (0)


إضافة تعليق