Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

جهود الدعم والبناء بين ليبيا والمملكة المتحدة وتطلع لتعاون مثمر

أخبار عامة التاريخ: أبريل 15, 2013 تعليقات (0)

مواصلة للجهود التى تبذلها الحكومة المؤقتة من أجل الدفع بالعلاقات بين ليبيا ومختلف دول العالم التقى السيد على زيدان بكل من وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني (الآن دنكن) وسفير بريطانيا في ليبيا وأكد السيد زيدان خلال اللقاء على أن المملكة البريطانية صديقة قديمة لليبيا . وأن بين البلدين تعاون في مجالات عديدة مثل الصحة والتعليم  على أن يتم التعاون بشكل وثيق في مجالات أخرى كالتدريب والتأهيل.

واستطرد السيد رئيس الوزراء بالقول بأن الحكومة تهتم بترتيب الظروف الأمنية  ولكن الأمن لا يمكن أن يتحقق إلا بالتنمية والحكومة بحاجة إلى إعادة هيكلة الوضع الاقتصادي والتجاري حتى يتم استيعاب آفاق التنمية المرجوة ,وكما هو معلوم بأن الاقتصاد الحالى يعتمد على النفط وأن اعادة تأهيل القطاع هى من أولويات الحكومة.

من جانبه نقل السيد (آلان دنكن) للسيد على زيدان تحيات وسلام رئيس الوزراء البريطاني  وأن الأخير قد استمتع بالرحلة التى قام بها في يناير الماضى .

وعبر عن إدراك الحكومة البريطانية بأن ليبيا تمر بمرحلة من التحوّل الايجابي وأن مشاريع البناء وخلق فرص عمل للشباب وإعادة تأهيل قطاع النفط تعد من أولويات الحكومة الليبية والمملكة المتحدة تدعم ليبيا في مجالات كثيرة منها التدريب والتأهيل وتتطلع إلى مزيد من التعاون المثمر والوثيق في المستقبل.

المصدر :الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق