Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بوحليقة يلتقي مجلس حكماء وشيوخ قبائل سبها بمنطقة تمنهنت

أخبار عامة Date: April 14, 2013 Comments (0)

التقى أمر قوة حماية سبها للجيش الليبي العقيد صلاح بوحليقة السبت، مجلس الحكماء وأعيان ووجهاء قبائل مدينة سبها، بمقر الحاكم العسكري بقاعدة تمنهنت الجوية.

وقال العقيد صلاح بوحليقة إن الاجتماع جاء بناء على طلب مجلس الحكماء بمدينة سبها، عقد الهجوم على إحدى المقرات التابعة للجيش الوطني في المدينة، والذي أسفر عن مقتل أحد عناصر الجيش وجرح آخر.

الهجوم الثاني

وأضاف بوحليقة- في تصريح خاص لصحيفة قورينا- أنه تم مناقشة مع أعيان ووجهاء القبائل المدينة، ملابسات الحادثة الهجوم الأخير، وكيفية بسط الأمن والأمان وكيفية منع تكرار مثل هذه الحادثة.

وأشار بوحليقة إلى أن المهاجمين هم خارجين عن القانون كانوا يحاولون نشر الفوضى ومنع استقرار داخل المدينة، موضحاً أن المركبات الآلية الخمسة التي تمت سرقتها تمت استرجاعها بعد أن تركها المهاجمين في عمق الصحراء.

وأكد بوحليقة أن المجلس الحكماء وشيوخ القبائل تمسكهم بمبدأ التحقيق الأمن والاستقرار وفرض الأمن وهيبة الدولة ودعم الجيش الليبي والحاكم العسكري في استكمال مهامه في منطقة الجنوب.

وأوضح بوحليقة في بيان للحاكم العسكري حزمة من التوصيات والحلول، بينها حل كافة المليشيات المسلحة الغير شرعية، ودعوة كافة عناصرها للانضمام للجيش الليبي أو الوزارة الداخلية، أو تسليم السلاح والرجوع إلى الحياة المدنية.

دعم جميع القبائل

من جهته، أكد المجلس الحكماء وشيوخ القبائل سبها دعمهم الكامل ولا محدود لشرعية الدولة، والمتمثلة في الحاكم العسكري والجيش الليبي في نشر الأمن والأمان بالمدينة.

وأعرب المجلس وشيوخ القبائل عن استيائهم من حادثة الهجوم على إحدى مقرات الجيش الليبي، مطالبين في الوقت ذاته بالكشف السريع عن حادثة الهجوم التي حصلت في الأيام القليلة لإحدى بوابات مقر الحاكم العسكري ومقتل أحد الضباط وجرح آخر.

وأجمع المجلس وشيوخ القبائل على ضرورة القضاء على مظاهر التسلح والضبط السلاح والقضاء على المليشيات المسلحة التي تتسبب في عدم الاستقرار الأمن في سبها، مشيرين في الوقت ذاته بضرورة توحيد الزى الخاص بعناصر الجيش ووضع شعار الجيش الوطني بشكل واضح.

وطالبوا الجيش الليبي باستخدام القوة إذا لزم الأمر، من أجل بسط هيبة الدولة والشرعية القانون والمتمثل في تطبيق قرارات وأوامر الحاكم العسكري للجنوب.

يشار إلى أن مدينة سبها تعاني هذه الأيام من تدهور الوضع الأمني، عقب هجومين على إحدى مواقع التابعة للجيش الليبي، بينها المقر الحاكم العسكري للجنوب.

المصدر : قورينا الجديدة

أضف تعليق

Comments (0)


إضافة تعليق