Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مركز القاهرة لحقوق الإنسان يدعو ليبيا لوضع تشريعات تضمن حقوق الإنسان بها

أخبار عامة التاريخ: مارس 23, 2013 تعليقات (0)

قدم مركز القاهرة للدراسات لحقوق الإنسان، مؤخراً، مداخلة شفهية بشأن وضع حقوق الإنسان في ليبيا، وذلك على هامش الجلسة الـ 22 لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، المنعقدة حاليًا في جنيف، والتي تختتم أعمالها في 22 مارس الجاري.

وأشاد مركز القاهرة في مداخلته التي نشرت بالموقع الخاص به بمبادرة الحكومة الليبية بتقديمها مشروع قرار إلى المجلس، بشأن تقديم المساعدة التقنية إلى ليبيا في مجال حقوق الإنسان،.

ولفت المركز الانتباه إلى انتهاكات حقوق الإنسان التي لا تزال تُرتكب باسم الثورة في البلاد، بما فيها انتهاكات من قبل المليشيات المسلحة، مؤكدًا على ضرورة معالجة هذه الانتهاكات.

دعا مركز القاهرة السلطات الليبية لوضع تشريعات تحمي حقوق الإنسان، وجعل هذه الخطوة على رأس أولوياتها خلال الفترة الانتقالية التي تشهدها البلاد.

 وحث المركز السلطات الليبية لتوخي مطابقة تلك التشريعات للمعايير الدولية، مؤكدًا على أنه  ”يجب أن تكون عملية الإصلاح التشريعي في ليبيا قائمة على أساس منهج يضمن حقوق الإنسان. إضافة إلى أنه يجب أن تتم مطابقة القوانين المتعلقة بحرية تكوين الجمعيات وحرية التعبير والحق في التجمع والتظاهر السلمي للمعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

و شجع مركز القاهرة الحكومة الليبية على مواصلة التعاون مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، لاسيما فيما يتعلق برفع تقارير عن حالة حقوق الإنسان في ليبيا إلى مجلس حقوق الإنسان.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق