Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

عقوب: أجريت اتصالات بين وزيري الصحة والداخلية لإعداد خطة مبرمجة لحماية المرافق الصحية

أخبار عامة التاريخ: مارس 25, 2013 تعليقات (0)

قال وكيل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة سعد عقوب، اليوم الأحد، إن وزير الصحة عقد خلال الأيام الماضية عدة اجتماعات في مستشفى الهواري وأيضا مع مستشفى الجلاء.

وأوضح عقوب لـ “وكالة أنباء التضامن” أن عمل وزارة الصحة هو تقديم الخدمات الطبية وليس توفير الأمن في المرافق الصحية، مؤكدا أن توفير الأمن من صلب عمل وزارة الداخلية.

وحيى وكيل وزارة الصحة الأطباء والمهن الطبية المساعدة والفنيين في مستشفيات بنغازي على جهدهم الطيب في الظروف الصعبة والعمل في الأجواء التي لا يطيق شخص العمل بها، لافتاً إلى أن الطبيب يحتاج لجو مناسب لتقديم الخدمات الصحية.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية هي الشريك الحقيقي لوزارة الصحة لتأمين المستشفيات، مشيرا إلى أنه أجريت اتصالات بين وزير الصحة ووزير الداخلية  لإعداد خطة مبرمجة لحماية المرافق الصحية، موضحا أن الأطباء والعاملين لن يستطيعوا تأدية عملهم في جو مربك.

وأشار عقوب إلى أن هذه تبعات قديمة علينا الصبر وتحمل بعضنا، مبدياً تفاؤله خلال الفترة القادمة وأن  الوضع سيكون أفضل مما هو عليه.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن موضوع توفير أمن للمستشفيات والمراكز الصحية نوقش على مستوى رئاسة الوزراء، لافتا إلى أن هناك تجاوبا كبيرا من  قبل وزارة الداخلية، لافتا إلى أن المواطن هو السيد في الموضوع لو يتعاون المواطن مع الأطباء لن نستحق للأمن في المستشفيات لأن طبيعة عمل الأطباء إنساني ولمساعدة كل المواطنين.

المصدر :  وكالة انباء التضامن

أضف تعليق