Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

القبلاوي : التعاقد مع شركة موانئ ليبيا يستغرق وقت طويل

أخبار عامة التاريخ: مارس 27, 2013 تعليقات (0)

فى وكيل وزارة المواصلات والنقل لشئون الموانئ والنقل البحري فريد القبلاوي، اليوم الثلاثاء، أن تكون وزارة المواصلات أعطت الإذن بالتعاقد مع شركة موانئ ليبيا لمزاولة أعمال المناولة والتخزين داخل الموانئ الليبية.

وأوضح القبلاوي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن مصلحة الموانئ والنقل البحري منحت الإذن للشركة لمزاولة الأعمال المناطة بها داخل الموانئ الليبية فقط، وأن التعاقد لم يتم مع الشركة وهو ما يتطلب وقت طويل لاستكمال إجراءات التعاقد يصل إلى 10 أشهر تقريباً”.

وأضاف القبلاوي أن ” من ضمن الضوابط والشروط التي طلبتها الوزارة من مصلحة الموانئ والنقل البحري هي تشغيل العمالة من الشركة الاشتراكية للموانئ والتعاقد معهم في حال أعطيت أي من الشركات المساهمة القطاع الخاص عمل داخل الموانئ”.

وتابع القبلاوي أن” التنمية في ليبيا لن تتم بواسطة القطاع العام فقط أو الميزانيات التي خصصت من الدولة، إذ أن القطاع الخاص مهم جداً في المساهمة بمشاريع التنمية من تشغيل الموانئ والمطارات ومرافق الدولة، إضافة إلى أن القطاع الخاص يستوعب العديد من العمالة.

وشدد وكيل وزارة المواصلات والنقل لشئون الموانئ والنقل البحري على ضرورة إعطاء المجال للقطاع الخاص، إذ أن البطالة ربما تصل الى 250 ألف شخص، وأن يكون ذلك وفق شروط ومعايير بحيث نضمن ضمان تام أن العاملين بالشركة الاشتراكية للموانئ لن يخسروا عملهم وذلك هو الشرط الأساسي مع وضع الضمانات الكافية.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق