Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الدرسي: بعد أسبوع من الإبلاغ عن المقبرة لم تأت أية جهة مختصة لاستخراج الجثث ومعرفة هويتها

أخبار عامة التاريخ: مارس 21, 2013 تعليقات (0)

ذكر آمر سرية درع ليبيا القوة الثانية اجدابيا ناصر الدرسي، اليوم الخميس،  أن قوة تابعة للدرع لازالت متواجدة بجانب المقبرة التي تم العثور عليها الأسبوع الماضي في منطقة بن جواد.

وأكد الدرسي لـ “وكالة أنباء التضامن” أنه إلى الآن لم تأت أية جهة مختصة بنبش القبور والكشف عن هوية المدفونين، منوهاً إلى أن عددا من الجهات المختصة اتصلت به لمعرفة المكان للحضور.

وعبر الدرسي عن استيائه من عدم اهتمام الجهات الرسمية ووزارة الشهداء والمفقودين والفرق الصحية بالمقبرة التي تم العثور عليها منذ أسبوع وبالشهداء المتواجدين بها، مناشدا الجهات المختصة بالحضور لإخراجهم وفك قيودهم على الأقل ودفنهم في مكان آخر معلوم وبطريقة صحيحة .

وقال الدرسي إنه يمهل الوزارة يومين وإلا سيقوم باستخراج الجثث والذهاب بها إلى منزله لفك فيودهم ومحاولة دفنهم في مكان آخر.

وأشار الدرسي إلى أنه خلال وجودهم بجانب المقبرة تلقوا عدة بلاغات من سكان المنطقة بشأن وجود مقابر في مناطق مختلفة، مبينا أنه تم إرسال فرق للتأكد من ذلك.

وطالب الدرسي وزارة الشهداء والمفقودين بالتخييم في المناطق لتلقى البلاغات بشأن المقابر المجهولة ليتم نبشها والتعرف على الجثث الموجودة بها.

الجدير بالذكر أن هذه المقبرة عثرت عليها سرية درع ليبيا القوة الثانية قبل أسبوع بعد أن جاءهم بلاغ من أحد المواطنين بوجود مقبرة جماعية بين بن جواد والنوفليه وأرسلت الدرع فرقا للتأكد من ذلك وقامت بنبش جزء من المقبرة وتأكدوا من وجود جثث مدفونة.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق