Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

نقابة الأطباء تجتمع مع وكيل وزارة الداخلية لمناقشة الأوضاع الأمنية داخل المستشفيات

أخبار عامة التاريخ: مارس 31, 2013 تعليقات (0)

عقدت نقابة أطباء ليبيا، أمس السبت، اجتماعاً مع وكيل وزارة الداخلية عمر الخضرواي لإيجاد حلول لحوادث العنف المتكررة التي تتعرض لها الأطقم الطبية.

وأوضح رئيس النقابة العامة لأطباء ليبيا محمد الغوج لـ ” وكالة أنباء التضامن”أن ” النقابة وجدت تجاوباً كاملاً من وزارة الداخلية حول الاعتداءات على الأطباء والمستشفيات التي حدثت في المدة الماضية”، متمنياً أن تسرع وزارة الداخلية في تطبيق ما تم الاتفاق عليه في هذا الاجتماع.

وأضاف الغوج إن “الاجتماع تلخص في عدة نقاط أهمها سحب جميع العناصر المسلحة من داخل المستشفيات والمراكز الصحية، تفعيل مراكز ونقاط الشرطة التي تتبع وزارة الداخلية، بالإضافة إلى إنشاء جهاز يسمى جهاز أمن المستشفيات ليتولى بعد ذلك حفظ الأمن داخل المستشفيات.

وتابع الغوج ” أكدنا على ضرورة ملاحقة جميع الجناة المتهمين في حالات الاعتداءات المسجلة ضد الأطقم الطبية، و متابعة حالة الاعتداء ضد الدكتور مؤيد الورفلي التي تمت في مستشفى الجلاء بنغازي واستكمال التحقيق مع الجاني وتقديمه للعدالة في أسرع وقت.
وأشار رئيس نقابة الأطباء في ليبيا أن ” الاجتماع تطرق إلى ضرورة  تقديم المشورة الفنية من وزارة الداخلية لوزارة الصحة لتركيب أجهزة مراقبة داخل المستشفيات والمراكز الصحية”.
ولفت الغوج إلى أن النقابة أكدت على متابعة إجراءات التحقيق في حادثة التحرش الجنسي على إحدى نزيلات مركز طرابلس الطبي التي وصلت فيها التحقيقات إلى مراحلها الأخيرة”.

الجدير بالذكر أن النقابة العامة للأطباء في ليبيا عقدت الأربعاء الماضي اجتماعاً على مستوى جميع فروعها في ليبيا لمناقشة هذه الأحداث والتنسيق مع وزارتي الصحة والداخلية بهذا الخصوص.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق