Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني تؤيد قرار الحاكم العسكري للجنوب بحل المجلسين المحليين لمدينة أوباري

أخبار عامة التاريخ: مارس 26, 2013 تعليقات (0)

اجتمعت لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني العام، اليوم الثلاثاء، مع الحام العسكري لمنطقة الجنوب العقيد محمد رمضان وبعض من أعيان الجنوب ونواب الجنوب في المؤتمر لمناقشة الوضع العام في مدينة أوباري والجنوب بشكل عام.

وأوضح رئيس لجنة الأمن القومي سليمان مبروك بالحاج لـ”وكالة أنباء التضامن” أن الحاكم العسكري للجنوب قرر حل المجلسين المحليين لمدنية أوباري المتخاصمين على تسيير أمور المدينة بعد فشل كل الحلول والتي لم تؤد إلى تهدئة الوضع في المنطقة”.

وأضاف بالحاج إن ” الحاكم العسكري للجنوب قرر تعيين رئيس للمجلس المحلي لمدينة أوباري من خارج المدينة ليتولى زمام أمور المجلس بحيث يكون طرفا محايدا وعلى مسافة واحدة من جميع الأطراف”.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي أن ” اللجنة تدعم هذا القرار وكلنا نسعى لاستقرار هذه المنطقة وتهدئة الوضع بسبب الخلافات التي لم تنته والتي تعاني منها المنطقة منذ أيام المجلس الوطن الانتقالي”، مشيراً إلى أنه كانت هناك محاولات كثيرة للتوافق بين المجلسين إلا أنه لم نتوصل إلى حل مجدٍ على حد قوله.

وتابع بالحاج إن ” فكرة رئيس المجلس الجديد من خارج المدينة التي طرحها الحاكم العسكري للجنوب ستكون إلى حين تكوين نظام البلديات من قبل رئاسة الوزراء التي تحصلت على إذن من المؤتمر للشروع في تطبيق هذا القرار”، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة طرح رؤية أن يكون رئيس المجلس المحلي للمدينة كرئيس للبلدية ومنها لصفة محافظ لحين استقرار الوضع النهائي للمحافظات أو البلديات.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق