Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

غنية : ليبيا ستعمل بشكل خاص على تعزيز علاقاتها مع ساحل العاج

أخبار عامة التاريخ: مارس 27, 2013 تعليقات (0)

التقى وزير التخطيط بالحكومة المؤقتة المهدي الطاهر غنية، مؤخرا، بمدينة أبيدجان عاصمة ساحل العاج رئيس الوزراء العاجي دانيال دينكان كابلان وذلك على هامش انعقاد المؤتمر السادس المشترك لوزراء الاقتصاد والمالية والتخطيط والبيئة لدول الاتحاد الأفريقي الذي تشرف عليه وتنظمه مفوضية الاتحاد الأفريقي واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة لـ “وكالة أنباء التضامن” أن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها ودعمها.

وأعرب غنية عن شكره وتقديره لمضيفه على الاهتمام الذي حضي به هو والوفد المرافق له، وعلى إتاحة فرصة اللقاء به رغم كثرة انشغالاته خاصة مع انعقاد هذا المؤتمر الهام.

وقال وزير التخطيط الليبي إن “ليبيا الجديدة تسعي إلى إعادة دعم وتعزيز علاقاتها بكل دول القارة على أسس جديدة تضمن مصالح شعوب القارة، وبما يحقق المصالح المشتركة، وليس كما كانت في السابق على أساس تحقيق مصالح فرد وتمجيده بغض النظر عن مصالح الشعوب وتحقيق أهدافها”.

وتابع “إن ليبيا ستعمل بشكل خاص على تعزيز علاقاتها مع ساحل العاج من خلال دعم ما قد سبق من أوجه للتعاون بعد إعادة تقييمه، وأن تقيم استثمارات على أسس اقتصادية سليمة، والبحث عن فرص استثمارية جديدة بالتنسيق بين البلدين بما يعود بالنفع علي شعبيهما”.

وأكد الوزير _ وفي إطار إعادة الترتيب الداخلي _  أن ليبيا تسعى الآن إلى عدم الاعتماد على النفط كمورد وحيد، بل ستعمل على تنويع موارد الدخل كما ستدعو وتشجع الدول الأخرى أيضا على الاستثمار في ليبيا من القطاعين الخاص والعام.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق