Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

رئيس مكتب شئون النازحين : مشاكل النازحين في الداخل و الخارج ستنعكس على استقرار وأمن البلاد

أخبار عامة التاريخ: مارس 26, 2013 تعليقات (0)

أوضحت رئيس مكتب متابعة شئون النازحين برئاسة الوزراء وفاء النعاس، اليوم الثلاثاء، أن موضوع النازحين بصفة عامة سواء داخل ليبيا أو خارجها ستبقى بؤر ساخنة تسبب دائماً في عدم استقرار وأمن البلاد في حالة عدم النظر فيها بجدية.

وأضافت النعاس لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه يجب على الجميع دون استثناء احتواء هذه الشريحة من المجتمع ليس خوفاً منهم ولكنهم أصحاب حق كذلك”، مؤكدةً ان هذا الأمر سينعكس لباً أو إيجاباً على استقرار وأمن البلاد.

وأكدت رئيس مكتب متابعة شئون النازحين أن ” هدف المكتب وإنشائه هو الإنسان الليبي بالدرجة الأولى وأن لا تبقى العوائل الليبية مشتتة ومشردة ، وسنعمل على توفير الحياة الكريمة للإنسان الليبي بحيث لا يكون مطمع لأي جهة كانت تتربص بأمن ليبيا واستقرارها”، لافتةً إلى أن المكتب لا يعمل كجهة أمنية أو استخباراتية للكشف عن أفعال المواطنين وأن هناك جهات مختصة منوطة بهذه الأمور .

وتابعت النعاس ” أجرينا العديد من اللقاءات في عدد من الدول العربية والأوروبية في هذا الصدد وأن الأغلبية ترغب في العودة إلى ليبيا والمثول أمام محاكم عادلة تنصف الجميع”.

وأشارت النعاس أن ” محاكمة المطلوبين والمتهمين من النظام السابق يشترط أن تكون داخل ليبيا بضمان أن تتوفر لهم محاكمة عادلة “، مشيرةً إلى أن التعامل مع المطلوبين سيكون عن طريق حكومات الدول المعنية.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق