Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

انطلاق برنامج تنفيذي لتدريب القيادات الحكومية في دبي

أخبار عامة التاريخ: مارس 31, 2013 تعليقات (0)

أعلنت كلية دبي للإدارة الحكومية أمس عن انطلاق برنامج تنفيذي لتدريب القيادات الحكومية العليا والمتوسطة في الحكومة الليبية، في خطوة من شأنها نقل خبراتها في مجال الإدارة والتدريب الحكومي إلى دولة ليبيا.

 وتأتي هذه المبادرة في إطار الاتفاقية التي وقعتها كلية دبي للإدارة الحكومية وهيئة شؤون المحاربين في بنغازي، مؤخراً لتصميم وتقديم برنامج التعليم التنفيذي (إعداد القادة – حكومة ليبيا) ويشارك فيه 300 مشارك تم اختيارهم من قبل الحكومة الليبية.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لكلية دبي للإدارة الحكومية علي بن سباع المري “انطلاقاً من حرصنا الدائم على بذل كل الجهود المتاحة لتطوير السياسات العامة في الوطن العربي وتعزيز المهارات الإدارية في المؤسسات، فإننا نسعى دائماً إلى نقل خبراتنا في مجال التدريب والتأهيل والإدارة الحكومية إلى كافة الجهات الراغبة في الاستفادة من هذه الخبرات”.

وأضاف المري “نشكر الحكومة الليبية على الثقة التي منحتها لكلية دبي للإدارة الحكومية، وسوف نحرص في الكلية على مضاعفة جهودنا لتقديم أعلى مستوى من الخبرات وكل ما من شأنه مساعدة الحكوميين الليبيين على القيام بالمهام الوظيفية على أكمل وجه، وذلك لتعزيز المعرفة وتطوير منهجية العمل، وتقديم الدروس المستفادة من حكومتنا الرشيدة في إدارة شؤون الدولة”.

ويتضمن البرنامج التدريبي سلسلة من ورش العمل والندوات والبرامج التعليمية المتخصصة، وسيتم تنفيذه على 3 مراحل تضم كل مرحلة 100 مشارك لضمان الوصول إلى الأهداف المحددة في كل مرحلة. ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى اعتباراً من تاريخ 30 مارس الجاري حيث يستمر البرنامج لغاية 25 أبريل القادم.

إلى ذلك قال مدير برنامج (إعداد القادة – حكومة ليبيا) رفعت محمد حداقة “نظراً لإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وإمارة دبي خصوصاً في مجال تأهيل كوادرها الحكومية، وجدنا أن هناك فرصة كبيرة للاستفادة من خبراتها، ولهذا اعتمدت الحكومة الليبية الجديدة خطة كلية دبي للإدارة الحكومية وبرنامج تعليم تنفيذي لتطوير العمل المؤسسي الحكومي في ليبيا، بهدف رفع كفاءة موظفي الحكومة المسجلين في هيئة شؤون المحاربين على كافة المستويات الإدارية، ونحن على ثقة بأن لدى كلية دبي للإدارة الحكومية ما يلبي الكثير من متطلبات خطة الحكومة الليبية التطويرية ولاسيما في إعداد وتأهيل كوادرها”.

 ويغطي البرنامج محاور مختلفة مثل التخطيط الاستراتيجي، والجودة والتميّز المؤسسي، وتخطيط وإدارة المشاريع، والنشاط المالي الحكومي وغيرها، كما يتضمن جولات ميدانية في بعض المؤسسات الحكومية للاطلاع على كيفية سير العمل داخل الهيئات الحكومية وأفضل ممارساتها، بما في ذلك القيادة العامة لشرطة دبي، دائرة المالية، هيئة كهرباء ومياه دبي، برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، دائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة الطرق والمواصلات، والمنطقة الحرة لجبل علي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق