Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

القبلاوي : إعطاء شركة موانئ ليبيا إذن مزاولة العمال داخل الموانئ الليبية لا يعني بالضرورة التعاقد معها

أخبار عامة التاريخ: مارس 27, 2013 تعليقات (0)

أوضح وكيل وزارة المواصلات والنقل لشئون الموانئ والنقل البحري فريد القبلاوي، اليوم الثلاثاء، أنه أعطي إذن مزاولة أعمال المناولة والتخزين داخل الموانئ الليبية لشركة موانئ ليبيا التي مقرها في منطقة الخمس.

واكد القبلاوي لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه “لا يوجد أي تشريع أو قانون أو قرار يمنع منح إذن مزاولة لأي شركة مؤسسة تأسيساً قانونياً صحيحاً خاصة إن استكملت إجراءاتها من خلال وزارة الاقتصاد”، لافتا أن هذا الإذن ما هو إلا ترخيص فقط ولا يعني بالضرورة التعاقد مع الشركة.

وتابع القبلاوي أن “قرار التعاقد مع الشركة المذكورة أو تكليفها بأي عمل داخل الموانئ مناط فقط بمصلحة الموانئ والنقل البحري وفقاً للقرارين (رقم 81 لسنة 2009-112لسنة 2010) والذي يعطي الحق لمصلحة الموانئ لتقديم الخدمات البحرية أو مناولة البضائع أو الشحن أو التفريغ والتخزين داخل الموانئ”، لافتاً إلى أنه بإمكان الشركة مزاولة عملها بعد منحها الإذن مباشرةً.

وأوضح القبلاوي أن “منح الإذن لا يعني بأي حال من الأحوال التعاقد إلا بعد وضع الشروط والمعايير والضوابط وهو ما تملكه مصلحة الموانئ والنقل البحري وذلك في إطار السياسات التي تضعها الوزارة بعد تهيئة الظروف المناسبة لذلك والتي تقدرها الوزارة ومصلحة الموانئ والنقل البحري”.

ولفت وكيل وزارة المواصلات والنقل لشئون الموانئ والنقل البحري أن “منح الإذن لشركة الموانئ إجراء يكفله القانون وإذا لم تمنح وزارة المواصلات الشركة هذا الإذن فإن بإمكان الشركة رفع دعوى قضائية على الوزارة وسيحكم لها القانون بذلك”.

وأشار القبلاوي أن “من مصلحة الموانئ والنقل البحري تتعاقد مع الشركات التابعة للوزارة أو الشركات الخاضعة لإشرافها أو أي من الشركات الأخرى الوطنية وذلك بعد وضع الشروط والمعايير اللازمة لتقديم هذه الخدمة داخل الموانئ” .

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق