Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الزاوي : وجهنا دعوة للمؤتمر الوطني ورئاسة الحكومة لحضور المؤتمر الأول حول قضايا المفقودين إلا أنه لم يصلنا الرد

أخبار عامة التاريخ: مارس 26, 2013 تعليقات (0)

تواصل المؤتمر الوطني الأول حول قضايا المفقودين بين آليـات البحث وأدواتهم ووضعهم في الدستور، اليوم الثلاثاء، بمقر الدعوة الإسلامية في مدينة بنغازي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم اتحاد أسر الشهداء والمفقودين في ليبيا رافع الزاوي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن هذا المؤتمر يبحث قضايا المفقودين ووضعهم في الدستور، نظراً لأن ملف المفقودين قديم في ليبيا إبان عهد النظام السابق من حرب أوغندا وتشاد إضافة إلى التصفيات والإجراءات القمعية للقبض على المواطنين وكذلك مفقودي حرب التحرير.

وأشار إلى أن الطرح في هذا المؤتمر كان من عدة جوانب من ضمنها الجانب العلمي فيما يخص الطب الشرعي والبصمة الوراثية بما يعرف بـDNA  والجانب القانوني بما في ذلك القانون الجنائي والقانون المدني والقانون الدولي إضافة إلى الأحكام الشرعية.

وأضاف الزاوي إن هناك عدة سفارات أجنبية مثل سفارة دولة تركيا وسفارة الجمهورية التونسية والسفارة الفلسطينية وكذلك منظمة الصليب الأحمر الدولي وبعض المنظمات الأخرى شاركوا بالمؤتمر بإعداد ورقات لطرح رؤى أو مشاريع حول آلية البحث عن المفقودين.

ولفت الناطق الرسمي باسم اتحاد أسر الشهداء والمفقودين إلى أنهم وجهوا الدعوة للمؤتمر الوطني العام ورئاسة الحكومة المؤقتة برسائل رسمية لحضور المؤتمر إلا أنه لم يصلهم الرد.

يشار إلى أن المؤتمر الوطني الأول حول قضايا المفقودين بين آليـات البحث وأدواتهم ووضعهم في الدستور تواصل لمدة يومين في بنغازي.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق