Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

فرنسا تؤكد أهمية المؤتمر الداعم لليبيا

أخبار عامة التاريخ: فبراير 13, 2013 تعليقات (0)

أكد وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس، أمس الثلاثاء، على أهمية المؤتمر الدولي لدعم ليبيا الذي استضافته باريس.

وقال فابيوس ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع  وزير الخارجية محمد عبدالعزيز ، في ختام أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم ليبيا ـ إن” المؤتمر يعكس الرغبة المشتركة للدول المشاركة والتزامها بدعم ليبيا في مرحلة الإنتقال بعد عامين من الثورة التي انطلقت في عام 2011م.

وأضاف فابيوس  إن” طرابلس قطعت شوطا مهما في هذا الاتجاه، ولكن يبقى أيضا أمامها تحديات ومشكلات أمنية متعلقة بالحدود والأسلحة وتطوير دولة القانون”.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي أن” بلاده والشركاء يدعمون السلطات الليبية ويشجعونها على مواصلة المسار الإنتقالي مع مساندة الحكومة في طرابلس، خاصة في المجال الأمني  ، مشيرا إلى قرار الاتحاد الأوروبي إرسال بعثة مدنية معنية بإدارة الحدود وتابعة للسياسة المشتركة للأمن والدفاع على أن يجري نشرها بحلول شهر يونيو 2013م.

وتابع إن” بلاده طرحت عدة اقتراحات لمساعدة ليبيا في المجال الأمني ومن بينها تدريب آلاف العسكريين الليبيين”، موضحا أن الفكرة الأساسية تكمن في مساعدة السلطات الليبية على مواصلة طريقها نحو الإنتقال الديمقراطي.

ولفت فابيوس إلى أن المؤتمر الدولي ناقش اليوم عددا من الموضوعات، بما في ذلك الوضع بليبيا ودول الجوار ومالي، حيث تم التأكيد على أن مسألة الأمن تعد ذات أولوية قصوى بالنسبة للمنطقة.

وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق