Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزير الخارجية : لا نقبل بوجود قوات عسكرية أجنبية على أراضينا

أخبار عامة التاريخ: فبراير 13, 2013 تعليقات (0)

أكد وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة محمد عبدالعزيز، أمس الثلاثاء، أن ليبيا لا تقبل بوجود قوات عسكرية أجنبية على أراضيها.
وقال عبدالعزيز ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس بباريس ، في ختام أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لدعم ليبيا ـ إن “ليبيا رفضت حتى أثناء الثورة التي قامت منذ عامين ضد نظام القذافي وجود قوات أجنبية على أراضيها”.
وأضاف إن “السلطات في طرابلس تطالب المجتمع الدولي بمساعدتها في بناء الجيش والشرطة من خلال التدريب المتخصص والتكنولوجيا المتقدمة لحماية الحدود البرية والبحرية”.
وتابع “لسنا بحاجة إلى قوات أجنبية لتأمين البلاد حتى وإن كانت تابعة لمنظمة الأمم المتحدة” ، مؤكداً أن ليبيا تعتمد على أبنائها لتحقيق الأمن في البلاد.
وأعرب عبدالعزيز عن شكره لفرنسا لاستضافة أعمال المؤتمر الوزاري لدعم ليبيا، مشيرا إلى الدور الذي قامت به باريس لمساندة الشعب الليبي منذ اليوم الأول لانطلاق الثورة.
وأكد الوزير أن ” الأمن يعد أولوية خاصة بالنسبة لليبيا على ضوء التحديات التي تواجه البلاد في هذا المجال سواء من الناحية الداخلية أو فيما يتعلق بالحدود”.
واستعرض عبدالعزيز الإنجازات التي حققتها ليبيا على مسار الانتقال الديمقراطي، لاسيما الانتخابات البرلمانية وتشكيل الحكومة الديمقراطية.
وأعلن وزير الخارجية أن” ليبيا ستطالب باستمرار بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا التي تقوم بشكل خاص بتنسيق الدعم الدولي للحكومة الليبية وتيسيره”.
وأشار إلى خطة تطوير الأمن القومي وخطة تطوير العدالة وسيادة القانون، على بناء أمة آمنة ومزدهرة وديمقراطية، والتغلب على التحديات القائمة في مجالات الأمن القومي وسيادة القانون والعدالة في ليبيا، والتي تمت مناقشتهما وتبنيهما اليوم خلال أعمال المؤتمر.
وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق