Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

المقريف يؤكد التزام المؤتمر بالمواعيد التي حددها الإعلان الدستوري المؤقت

أخبار عامة التاريخ: فبراير 17, 2013 تعليقات (0)

قال رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف اليوم الأحد، إن المؤتمر سيلتزم بالمواعيد التي حددها الإعلان الدستوري المؤقت .

وأقر المقريف في كلمة له في الاحتفالية التي أقيمت بساحة التحرير في بنغازي بمناسبة الذكرى الثانية لثورة الــ17 من فبراير ، بوجود أوجه قصور في أداء المؤتمر معللا ذلك بالتجربة الجديدة ، ونقص الخبرة لدى معظم الأعضاء.

وحيا المقريف خلال كلمته شهداء ثورة 17 فبراير الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم ليعيش الشعب الليبي اليوم لحظات العزة والكرامة والحرية، وثوار ليبيا،معرباً عن عن أمله بالشفاء العاجل لجرحى الثوار ، وبعودة المفقودين إلى أحضان عائلاتهم.

وشدد عزم المؤتمر على السير قدما في القيام بمسئولياته على أفضل وجه ، مستفيدا من تجربة الأشهر الماضية ، وأخطائه ، واستكمال كافة الترتيبات المتعلقة بوضع قانون الانتخابات ، ومراجعة قانون المفوضية العليا للانتخابات ، وإعادة تشكيل المفوضية ، وكذلك إعداد المقر المناسب ، واللائق لعمل الهيئة التأسيسية لمشروع الدستور الليبي معبرا عن تطلعات كافة مكونات الشعب الليبي دون استثناء .

وعبر رئيس المؤتمر الوطني العام عن تطلع المؤتمر أن يقدم هذا المشروع الحل الجذري ، والدستوري لمسألة المركزية، وأن يضمن التوزيع العادل لثروات ليبيا على جميع مناطقها ومواطنيها.

وأكد المقريف أن ” المؤتمر حرص خلال الأشهر الماضية على التعاون والتنسيق مع الحكومة المؤقتة من أجل تمكينها من أداء واجباتها التنفيذية على أفضل وأسرع وقت”.

وأضاف إن ” المؤتمر سيعمل حثيثا على إصدار التشريعات التي يرى وجود حاجة إليها خلال هذه الحقبة وعلى سبيل المثال قانون العزل السياسي وقانون النظام القضائي وقانون مؤسسات المجتمع المدني والتشريعات الأخرى المتعلقة بمعالجة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بمعيشة المواطنين وأمنهم” .

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق