Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

المجلس الأعلى للقضاء يعقد اجتماعه السادس لسنة 2012 م

أخبار الوزارة التاريخ: يونيو 5, 2012 تعليقات (0)

عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه السادس لهذه السنة يوم السبت الموافق 2 يونيو 2012 ميلادية ، برئاسة السيّد المستشار / كمال بشير دهان رئيس المحكمة العليا وحضور جميع السادة أعضاء المجلس.
وقد أستعرض المجلس الإجراءات التنفيذية لقراراته وتوصياته السابقة ، كما كلف المجلس السيّد رئيس إدارة التفتيش على الهيئات القضائية تشكيل لجنة تتولى وضع آلية تعيين موظفي الأعمال الكتابية بالهيئات القضائية في ظل الضوابط التي حددها المجلس بالخصوص .
كما أستعرض المجلس مذكرة السيّد رئيس إدارة التفتيش على الهيئات القضائية بشأن إجراءات التفتيش على محرري العقود ومتابعة أعمالهم ،كما نظر المجلس عدداً من الطلبات والتظلمات المقدمة من بعض أعضاء الهيئات القضائية المتعلقة بشؤونهم الوظيفية وأصدر قراراته بشأنها وفقاً لما تقفي به التشريعات ذات العلاقة .
كما أصدر المجلس بهذا الاجتماع قراره بتحديد ضوابط وإجراءات ترشيح أعضاء الهيئات القضائية لاستكمال الدراسات العليا لنيل الإجازة العليا والدقيقة .
وتنفيذً لأحكام القانون رقم 6 لسنة 2006 بشأن نظام القضاء قرر المجلس مد سن خدمة عدد من قضاة المحاكم لمدة سنتين ممن وافقه الجمعيات العمومية للمحاكم على طلباتهم بمد سن الخدمة لهم .

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق