Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ورشة عمل لرؤساء المحاكم الابتدائية لمناقشة كيفية تفعيل العمل القضائي

أخبار الوزارة التاريخ: فبراير 22, 2012 تعليقات (0)

في إطار تفعيل العمل القضائي ومناقشة أهم الصعوبات التي تواجهة، افتتحت صباح الاثنين 20/2/2012 بمقر معهد العالي للقضاء فعاليات ورشة عمل لرؤساء المحاكم الابتدائية بحضور رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا السيد كمال دهان ووزير العدل السيد علي أحميدة عاشور ورئيس جهاز التفتيش القضائي السيد فرج معروف ومدير عام الخبرة القضائية السيد موسي عبد النبي طرابلسي وعدد من رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى ليبيا.
حيث نوقش خلال هذه الورشة كيفية العمل القضائي والصعوبات والعراقيل التي تواجه المحاكم خلال هذه المرحلة التي كانت منها تعرض بعض المقرات لدمار وحرق الملفات وسرقة المحتويات والأهم عدم توفر الأمن لتسيير العمل القضائي بجميع أشكاله حيث رد السيد الوزير على بعض هذه التساؤلات والخطط الموضوعية لحل هذه المشاكل فيما يتعلق بتعرض مقار المحاكم للدمار والحرق فقد تم تشكيل لجنة لصيانة الأضرار.
أما عمل الشرطة القضائية فقد أقر مديرها فعلا بالصعوبات التي تواجه الجهاز ومن ضمنها نقص المعدات والأفراد وعدم توفير الأسلحة والمواصلات.
وأكد السيد الوزير على أهمية الأمن الذي هو هاجس في جميع مناطق ليبيا وقد وضعت وزارة العدل خطة لاستيعاب 3000 ثائر لتوفير الأمن للمقرات والسجون وبالتعاقد مع بعض الشركات لتوفير وسائل النقل للموظفين ولتسهيل العمل.
وكان لأسر الشهداء والجرحى نصيب في قائمة المهمات فقد تم وضع برامج لعمل زيارات لأسر الشهداء والجرحى وتكريمهم ، وستواصل ورشة العمل أعمالها على مدي يومين.

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق