Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

لجنة الطوارئ والأزمة تعقد اجتماعها الثالث بوزارة العدل

أخبار الوزارة التاريخ: مايو 14, 2019 تعليقات (0)

عقدت لجنة الطوارئ والأزمة بوزارة العدل، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2019، اجتماعها الثالث بمقر ديوان الوزارة، بحضور وزير العدل السيد ” محمد عبد الواحد لملوم “.

كما حضره وكيل وزارة العدل لشؤون حقوق الإنسان رئيس اللجنة السيد “خالد أبو صلاح”، والسادة أعضاء اللجنة مدراء إدارات العلاقات والتعاون والشؤون الإدارية والمالية والتخطيط والرعاية الصحية، والمراقب المالي ومدير مركز المعلومات والتوثيق ومستشار الوزير، رئيس جهاز الشرطة القضائية المكلف، ونائب رئيس جهاز الشرطة القضائية لشؤون المؤسسات إلى جانب رئيس فرع الجهاز بالخمس، ومندوب مركز الخبرة القضائية والبحوث .

تم خلال الاجتماع استعراض الخطوات والإجراءات التي اتخذت بشأن ما اتفق عليه في الاجتماعات السابقة، لمتابعة سير العمل بوزارة العدل خلال هذه الفترة، كما بحثت اللجنة عديد المواضيع ذات الصلة بإدارة الأزمة .

وأكد السيد الوزير للحضور حرصه على توفير الحماية اللازمة للنزلاء، وخصوصا الواقع منها في مناطق التوتر وضمان توفير الرعاية الصحية لهم.

وتطرق الحاضرون إلى أوضاع النازحين من أعضاء وموظفي الهيئات القضائية وموظفي الوزارة والجهات التابعة لها القاطنين بمناطق التوتر، والإجراءات التي تقوم بها وزارة العدل في هذا الشأن .

الجدير بالذكر أن اللجنة المذكورة في حالة انعقاد دائم، لمتابعة الأحداث الاستثنائية والإجراءات المتخذة حيالها .

أضف تعليق