Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الأمم المتحدة تدعو إلى عدم اللجوء إلى القوة لحسم الخلافات السياسية والعودة إلى الحوار

أخبار عامة التاريخ: فبراير 18, 2014 تعليقات (0)

أهابت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، بالاطراف السياسية والثوار والقوة الحية والشخصيات كافة اعلاء الاهداف الوطنية العليا فوق المصالح والحسابات الفئوية والظرفية والحؤول دون اللجوء إلى القوة لحسم الخلافات السياسية ودرء مخاطر الانزلاق الى الفلتان الامني والفوضى .

 

وعبرت البعثة في بيان لها – تحصلت “وكالة أنباء التضامن” – على نسخة منه عن قلقها حيال كل ممارسات التي تنتقص من حق الليبيين في التعبير عن آرائهم ومواقفهم السياسية لا سميا اعمال العنف ضد الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية .

 

وجددت بعثة الامم المتحدة مناشدتها الجميع إلى العودة بسرعه إلى حوار سياسي يستجيب لإرادة الليبيين ويضمن انتقال السلمي لسلطة المؤتمر الوطني العام إلى هيئة منتخبة .

 

وأكد البيان على اهمية الحفاظ على الشرعية وعدم تعطيل المؤسسات داعيه إلى تغليب المشتركات على التباينات وذلك بهدف الوصول دون تأخير إلى توافق حول مجموع الوسائل المتعلقة بإدارة المرحلة الانتقالية على نحو يحفظ وحدة ليبيا الوطنية وسلمها الاهلي.

 

ووجهت البعثة نداء إلى القوة كافة للالتئام في لقاء فوري يتدارك احتمالات التدهور ويعمل من دون توقف للوصول في اقرب وقت ممكن إلى اتفاق علني يلتزم الجميع به وذلك لتجنيب ليبيا ازمة خطيرة تهدد امنها واستقرارها.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق